2024-09-17 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مضاد حيوي يحرق جسد عارضة أزياء تايلاندية

مضاد حيوي يحرق جسد عارضة أزياء تايلاندية
جو 24 :

قلب مضاد حيوي حياة عارضة أزياء تايلاندية رأساً على عقب، بعدما تعرّضت لرد فعل تحسسي أدى إلى حرق بشرتها من رأسها إلى أخمص قدميها.

 

كانتساسينان تشوينلوسانغ (31 عاماً) تعانيمن التهاب في الحلق واحمرار في العينين عندما زارت أحد مستشفيات بانكوك في 18 يونيو (حزيران) الماضي.

رد فعل تحسسي

شخّص الأطباء إصابتها بالتهاب اللوزتين، وووصفوا لها سيفترياكسون، وهو مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية. وأخذته 3 مرات رغم أنها تعانيمن حساسية تجاه هذا الدواء.

في البداية، أصيبتبطفح جلدي وبثور في جميع أنحاء وجهها وجسمها. ثم تفاقم هذا الطفح الجلدي تدريجياً، فأصيبت بالعمىفي عينها اليسرى.

وعند نقلها إلى وحدة العناية المركزة، أعطى لها المسعفون جرعة ثالثة من مضاد الالتهاب "سيفترياكسون" بعدماتم تشخيص إصابتها بالجدري المائي.



شعرت تشوينلوسانغ بالدوار، وأصبحت عينها اليمنى ضبابية ومخدرة، ومكثت في وحدة العناية المركزة لمدة سبعة أيام. لكن ذلك لم يساعد بل زاد الأمور سوءاً وعانت من ضيق في الصدر، وطفح جلدي، وعدم وضوح الرؤية، وتورم الفم، وعدم القدرة على المشي بشكل صحيح.

وقالت في تصريح نقلته صحيفةنيويورك بوست: "كان الألمشديداً للغاية لدرجة شعرتوكأن جسدي يحترق". وأضافت: "لا توجد كلمات قوية بما يكفي لوصف ما شعرت به".

رد فعل نادر على الدواء

نقلت إلى مستشفى آخر، حيث تم تشخيص إصابتها بمتلازمة ستيفنز جونسون الشديدة، وهو رد فعل نادر ولكنه قد يكون مميتاً للأدوية أو العدوى.
وعادة ما يبدأ بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، يتبعها طفح جلدي مؤلم، مما يتسبب في موت الطبقة العليا من الجلد وتقشرها.

دواء دمّر حياتها

لا تزال طريحة الفراش واضطرت إلى قص شعرها الطويل حتى يشفى الطفح الجلدي. وتعاني حالياً من جروح حول عينيها وفمها وعلى جبهتها وخديها. كما أصبحت رقبتها مغطاة بالشاش لمنع تسرب الدم والقيح الذي يسيل على وجهها.
وخلال حديثها لوسيلة إعلام محلية، تتحسّرتشوينلوسانغ على حياتها قبل المرض بالقول: "كنت أعمل في إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات، وعارضة أزياء في أوقات فراغي، لكن المرض دمّر حياتي".

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير