2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

944 مولودا سوريا في المفرق منذ بداية العام الحالي

944 مولودا سوريا في المفرق منذ بداية العام الحالي
جو 24 : قدر مدير مستشفى النسائية والاطفال في المفرق الدكتور هاني ابوعليم عدد المواليد السوريين الجدد في المستشفى بـ 944 مولودا خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي.


واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إنه تم إدخال 217 طفلاً منهم إلى قسم الخداج الامر الذي شكل عبئا كبيرا على هذا القسم الذي يعتبر من اهم الاقسام في المستشفى، الامر الذي يتطلب من المنظمات الدولية والاقليمية دعم المستشفى لتمكينه من القيام بواجباته الطبية والانسانية تجاه اللاجئين السوريين الذي باتوا يشكلون عبئا كبيرا على كافة اقسام المستشفى.


واشار الى ان 2441 حالة مرضية من اللاجئين السوريين راجعوا المستشفى في الفترة ذاتها، مبينا أن أعداد المراجعين للمستشفى من السوريين منذ بداية العام الحالي بلغ 6316 مراجعا للطوارئ، و2315 للعيادات الخارجية وإجراء 553 عملية جراحية.
وأكد أن نسبة إشغال المستشفى وصلت إلى 100 بالمئة، خصوصا بعد تحويل حالات من مخيم الزعتري في الآونة الأخيرة، الأمر الذي ساهم في زيادة الأعباء على المستشفى، خصوصا في ظل نقص الكوادر والاجهزة الطبية.


واشار إلى أن الضغط الكثيف على أقسام المستشفى زاد من الطلب على الكوادر الإدارية والتمريضية والاجهزة الطبية، خصوصا حاضنات المواليد الجدد في قسم الخداج والتي اصبحت غير كافية لاستيعاب حجم الاعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين الاردنيين والسوريين.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news