jo24_banner
jo24_banner

حرة الزرقاء: الارباك سيّد المشهد.. والتجار يطالبون الحكومة بالحوار بعد توقف حركة بيع وشراء المركبات

حرة الزرقاء: الارباك سيّد المشهد.. والتجار يطالبون الحكومة بالحوار بعد توقف حركة بيع وشراء المركبات
جو 24 :


خاص - قال ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر، إن حركة البيع والشراء والتخليص على المركبات الكهربائية والمستعملة متوقفة تماما بالمنطقة الحرة، وذلك باستثناء المركبات التي يقل سعرها عن (10) آلاف دينار.

وأضاف أبو ناصر لـ الاردن24 أن صدور القرار المفاجئ في نهاية عهد حكومة بشر الخصاونة برفع الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية ومركبات الهايبرد أربك المواطنين والمستثمرين معا، مشيرا إلى أن العديد من المعاملات لا تزال عالقة بعدما "تعطّلت أجهزة دائرة الجمارك بشكل مفاجئ أثناء اصدار القرار"، ما وضع المستثمرين في وضع صعب أمام المواطنين الذين كانوا قد تعاقدوا على شراء مركبات قبيل اصدار القرار، وصاروا يلوّحون باللجوء للقضاء في حال عدم الوفاء.

وأشار أبو ناصر إلى أن الهيئة لم تتبلغ حتى اللحظة حول امكانية إعادة النظر بالقرار أو تأجيل تطبيقه، لافتا إلى حالة الإرباك التي تشهدها المنطقة الحرة وتسببت بتوقف التخليص على المركبات التي يزيد سعرها عن (10) آلاف دينار بشكل كامل.

وطالب أبو ناصر الحكومة الجديدة بالاستماع إلى المستثمرين والمتضررين من القرار، وذلك في ظلّ نهج التشاركية الذي رفعته منذ الأيام الأولى لتولّيها مسؤولياتها.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير