jo24_banner
jo24_banner

الدوري الإسباني يطالب الشرطة بالتدخل في "الديربي" بسبب فينيسيوس

الدوري الإسباني يطالب الشرطة بالتدخل في الديربي بسبب فينيسيوس
جو 24 :

أكدت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت أنها ستطالب الشرطة بالتحرك ضد مروجي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت إلى أنها تستهدف الترويج للتصرفات العنصرية بحق البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، خلال مباراة الديربي أمام أتلتيكو يوم الأحد.

ودعت الحملة عبر منصات التواصل الإجتماعي، جماهير أتلتيكو بارتداء أقنعة للوجه لعدم التعرف عليهم من قبل الجهات المعنية المختصة بالتعرف على الأفراد المشاركين في هتافات عنصرية أو إهانات خلال المباريات.

 

وأكدت رابطة الدوري الإسباني أنها ستطالب الشرطة بالعثور على الأشخاص الذين يقفون وراء حملة إخفاء الوجوه خلال مباراة الديربي، والقبض عليهم.

 ويتعرض فينيسيوس صاحب البشرة السمراء لإساءات عنصرية في مباريات ريال مدريد التي تقام خارج ملعبه، خلال المواسم الأخيرة، وكانت أسوأها تلك التي حدثت قبل مباراة الديربي أمام أتلتيكو في يناير 2023 حينما تم "شنق" دمية على هيئته فوق جسر في مدريد، وجرى القبض على أربعة أشخاص لتورطهم في تلك الواقعة، وهم الآن يواجهون اتهامات جنائية قد تؤدي إلى سجنهم لمدة أربع سنوات.

كما انتشر مقطع فيديو لبعض المشجعين وهم يصفون اللاعب البرازيلي بالقرد خلال مباراة مايوركا أمام ريال مدريد. وعبر اللاعب علنا وبكل صراحة عن إدانة العنصرية في مباريات كرة القدم في إسبانيا.

وكان ريال مدريد قد أعلن يوم الخميس إدانة مشجع وجه إساءة عنصرية إلى فينيسيوس ولاعب فياريال صمويل تشوكويزي مباراتين بمايوركا العام الماضي والحكم عليه بالسجن مع إيقاف التنفيذ.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير