jo24_banner
jo24_banner

نائب بريطاني يعطي درساً في التقتير

نائب بريطاني يعطي درساً في التقتير
جو 24 : طلب نائب بريطاني من أصل كردي عراقي، 31 بنساً (62 سنتاً أميركياً) من مخصصاته لتغطية تكاليف مشابك الورق في مكتبه. وأوردت صحيفة «ديلي ميرور» أن النائب المحافظ ناظم الزهاوي الذي وصفته بأنه ثري ومقرّب من زعيم حزب المحافظين الحاكم رئيس الوزراء ديفيد كامرون، طلب أيضاً 63 بنساً لشراء أقلام حبر جافة، و89 بنساً لشراء دبّاسة ورق من مخصصاته البرلمانية.

وتصدر النائب الزهاوي، الذي عيّنه كامرون مستشاراً له قبل أسابيع، لائحة النواب البريطانيين الذين حصلوا على أعلى مبالغ من مخصصاتهم البرلمانية لتغطية فواتير الكهرباء والطاقة لمنازلهم، وحصل على 6000 جنيه استرليني من مخصصاته خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن النائب المحافظ حصل أيضاً على 1819 جنيهاً استرلينياً و58 بنساً من مخصصاته البرلمانية لتغطية ضريبة البلدية المفروضة على منزل دائرته الانتخابية في ستراتفورد أبون إيفون بمقاطعة واريكشير.

وأفادت بأن الزهاوي اضطر للاعتذار لاستخدام مخصصاته البرلمانية من أموال دافعي الضرائب لتغطية فواتير الكهرباء لإسطبلات خيوله.

كما نسبت الصحيفة إلى النائب عن حزب العمال المعارض، جون مان، قوله: «هذا المليونير غير لائق للمناصب العامة»، مشيرة إلى أن إيرادات الزهاوي تشمل نحو 3 آلاف جنيه استرليني شهرياً مقابل العمل 7 ساعات لدى شركة التوظيف «إس ثري» وبمعدل يصل إلى نحو 416 جنيهاً استرلينياً عن الساعة الواحدة.

وكانت وثائق برلمانية كشفت الشهر الماضي أن وزير الدفـاع البريـطاني السابق ليام فـوكس، طلب 3 بنسات من مخصصاته البرلمانية لتغطية تكاليف رحلة قطعتها سيارته لمسافة 100 متر، وقـدّم أيضاً 15 طلباً للمطالبة بمبـلغ يـقل عن جنيه استرليني واحد من مخصصاته البرلمانية لتغطية تكاليف رحلات سيارته.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير