jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار : الاحتلال لن يستطيع هزيمة حزب الله

اللواء ابو نوار : الاحتلال لن يستطيع هزيمة حزب الله
جو 24 :

خاص  - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان الاحتلال لن ينجح في تحقيق الاهداف التي وضعها في لبنان ولن يستطيع هزيمة حزب الله وهو غير قادر على اجتياز الحدود نظرا للخسائر الكبيرة بعد 7 محاولات فاشلة، مؤكدا ان اسرائيل ليس لديها القدرة على هزيمة حزب الله بالرغم من الخسائر وعمليات الاغتيال التي قامت بها من خلال الضربات الجوية. 

 واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان جيش الاحتلال يحاول الخروج من مأزق غزة وعدم قدرته على تحقيق الاهداف التي اعلن عنها من خلال فتح جبهة لبنان ومحاولة اجتياز الحدود ووضع موطيء قدم لللبدء بعمليات واسعة لاحقا وفشل بذلك بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بالقوة المهاجمة . 

 وبين ابو نوار ان فتح جبهة ثالثة مع ايران لن تكون سهلة وليس لديها القدرة على مواجهة الضربات والصواريخ البالستية والفرط صوتية التي تعتبر من اقوى الاسلحة لدى ايران .  

واشار ابو نوار الى ان الضربة الجوية لايران تحتاج الى موافقة ثلاث دول لعبور الطائرات وهي الاردن والسعودية والعراق وسوريا ايضا ، لافتا الى ان الاردن رفض استخدام الاجواء لكلا الطرفين ولن تسمح الدول الاخرى استخدام اجوائها نظرا لكونها ستكون شريكا بالعملية وهذا ليس سهلا ايضا . 

  وتابع ابو نوار هناك ايضا اسباب فنية وتقنية ولوجستية لعدم قدرة الاحتلال على ضرب ايران بطريق الجو ومنها عدم وجود طائرات تزود بالوقود لديه بعد ان خرجت من الخدمة وبهذه الحالة تحتاج الى تدخل الولايات المتحدة الامريكية بتزويدها بها او استخدام قواعدها بالشرق الاوسط وهذا غيرممكن بالوقت الراهن .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير