2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العليا للإعمار في فلسطين تطلق حملة "غزة معا ننصرها..إغاثة وايواء 3"

العليا للإعمار في فلسطين تطلق حملة غزة معا ننصرها..إغاثة وايواء 3
جو 24 :



اطلقت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين والتي تضم نقابة المهندسين ونقابة مقاولي الانشاءات، حملة "غزة معا ننصرها..إغاثة وايواء 3".

وقال رئيس اللجنة، نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر النقابة، أن اللجنة ستقيم يوما مفتوحا لجمع التبرعات في 22 من شهر تشرين أول، ويوم بث مفتوح على أثير إذاعة حسنى.
ووجه تحية اكبار واجلال لابطال المقاومة في فلسطين وغزة والعراق ولبنان واليمن الذين يدافعون عن الكرامة والهوية والذاكرة، ويرسلوا رسالة للقاصي والداني ان المقاومة لا تنتهي وانها السبيل الوحيد نحو التحرير.
وتطرق سمارة إلى المشاريع التي نفذتها اللجنة بالتعاون مع الهيئة العربية لإعمار فلسطين والتي بدأت اعمالها في 2008 وانجزت مشاريع عديدة، موضحا ان اللجنة العليا للاعمار شاركت ضمن مكاتب الهيئة العربية في عمليات الاعمار في غزة والضفة من خلال بناء العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والطرق والبنى التحتية.
وأشار أن اللجنة نفذت منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 اكتوبر 2023، حملتين لصالح جمع التبرعات حيث جمعت الاولى 5 مليون دولار، فيما جمعت الثانية مليون و200 الف دولار.
واستعرض أبرز الانجازات التي حققتها اللجنة في قطاع غزة، والتي كانت لها تدخلات سريعة ومفيدة في القطاع من خلال العمل بمجالات مختلفة، فقد عملت على اصلاح البنى التحتية وترميم خطوط المياه وترميم الافران وابار المياه وازالة النفايات والية التعامل معها.
وقال سمارة إن الحملة القادمة ستركز على الاغاثة والايواء وتوفير الخيم خاصة، خاصة واننا مقبلون على فصل الشتاء، مبينا أن اللجنة انجزت مسبقا احد المخيمات الذي يتسع لأكثر من 500 خيمة، كما تمت اقامة 60 حماما بمواصفات فنية، وايصال مياه الشرب وتزويد الابار بالطاقة الشمسية، إضافة إلى توزيع 2000 خيمة على المواطنين بشكل مباشر، وتوزيع أكثر من 70 مليون متر مكعب من المياه بتكلفة نقل بلغت 35-45 دولار للمتر المكعب الواحد من المياه.
وبين المهندس سمارة أن اللجنة باشرت بترميم المستشفى الأهلي العربي المعمداني ومستشفى الوفاء، إضافة إلى ترميم مبنى بنك الدم ومبنى المختبرات في مجمع الشفاء الطبي، لافتا إلى أن اللجنة قاربت ايضا من الانتهاء من تفريغ بركة الشيخ رضوان من مياه الصرف الصحي والتي تعتبر كارثة صحية تحتوي اكثر من 550 الف متر مكعب من تلك المياه.
واثنى سمارة على جهود الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية على الجهود التي بذلتها في ايصال المساعدات الى قطاع غزة، وشكر ابناء الشعب الاردني الذين اثبتوا عروبتهم وانتماءهم وانحيازهم الدائم لقضايا الامة وعلى رأسها القضية الاولى، رغم كافة الظروف الصعبة التي يمرون بها، داعيا كافة غرف الصناعة والتجارة وكافة المواطنين والنقابات المهنية ورجال الاعمال الى التفاعل مع الحملة ودعمها بشتى الوسائل الممكنة.
من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية الدولية لاعمار فلسطين المهندس زهير العمري، إن الوقت الذي نمر به الان وقت حرج للغاية خاصة وان الاشقاء في قطاع غزة يعانون من ظروف قاسية وتدمير شامل يستوجب تضامن ودعم الجميع بشتى الوسائل الممكنة.
وأشار الى ان الهيئة نفذت ومنذ بدء العدوان مشاريع بتكلفة تجاوزت 8 ملايين دولار، ركزت على الامن الغذائي والمياه وتوفير الدواء ودعم القطاع الصحي وتحسين البنى التحتية.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للحملة المهندس بدر ناصر، إن الحملة تأتي في اطار ترسيخ وقوفنا خلف الشعب في صموده الاسطوري امام آلة البطش الصهيوني، مؤكدا أننا سنبقى في نقابة المهندسين والمجتمع الاردني خلف الشعب الفلسطيني حتى نعيد غزة اجمل مما كانت عليه.

وأشار الى أنه سيتم في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، اطلاق عاصفة الكترونية لتفعيل "هاش تاغ" غزة معا ننصرها، لتسلط الضوء على القضية الانسانية الأكثر عدالة في العالم.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير