2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

باعتراف النجوم والنجمات.. هكذا يتغيّر الحب بعد الزواج

باعتراف النجوم والنجمات.. هكذا يتغيّر الحب بعد الزواج
جو 24 :

يهتم الجمهور بمتابعة زيجات المشاهير، ويترقّب دوماً تغيّرات العلاقة قبل وبعد الزواج، لا سيما حين يحرص الطرفان على مشاركة تفاصيل حياتهما الاجتماعية والأسرية مع الجمهور تباعاً، بدءاً من مرحلة الحب في البدايات، مروراً بالارتباط الرسمي، وانتهاءً باستمرار الزيجة أو انتهاءها بالانفصال، وفي كلا الحالتين، تحدّث كثير من المشاهير عن مصير الحب بعد الزواج، سواء قُدّر له الاكتمال أم الانتهاء.

كندة علوش وعمرو يوسف
صرّحت الفنانة السورية كندة علوش في لقاء تلفزيوني تم بثّه قبل ساعات، بأن البداية الجميلة لأي علاقة زواج تعتمد على الحب الذي يتسم بالشغف، لكن في الوقت ذاته لا يمكن الاعتماد على المشاعر القوية لضمان نجاح العلاقة العاطفية.
وفتحت كندة علوش قلبها بشأن حياتها الزوجية مع الفنان المصري عمرو يوسف، الذي ارتبطت به في عام 2017، وأنجبت منه طفلين، مشددةً على أن شكل الحب يتغير من شغف وإقبال شديد قبل الزواج إلى هدوء وطمأنينة بعده، لأنه مع الوقت تصبح متطلبات الزوجين مختلفة، أي أنه بعد الزواج يتحوّل شكل الحب إلى علاقة تمنح الأمان والسلام والطمأنينة، مضيفةً: "تشعرين أن هذا الشخص هو المنطقة الآمنة الخاصة بكِ عندما تتراكم عليكِ ضغوط الحياة، تدركين أن شريكك هو المأوى الحقيقي".
وواصلت: "نعم يظل الشغف والغيرة واللهفة الذين نشأوا في البدايات، لكنهم يصبحون جميعاً على شكل أحلى.. شكل مليء بالطمأنينة والهدوء والدفء والسلام، وهذا ما يعززه وجود العائلة والأطفال".


الأمر ذاته أشار إليه عمرو يوسف في لقاء سابق، مؤكداً أن الزواج جعل حياته أكثر استقراراً، وأن الحب والتفاهم بينهما زاد بعد الزواج، مؤكداً أنه عندما تكون هناك راحة بين الزوجين فسوف تسير الأمور بشكل طبيعي، قائلاً: "الحياة الزوجية ارتباط طويل الأمد وبالتالي كل طرف يجب أن يكون على ثقة من حب الآخر له حتى تتم إزالة العقبات بينهما".

أحمد حلمي ومنى زكي
الأمر ذاته يؤيدهما فيه الثنائي المصري الأشهر أحمد حلمي ومنى زكي، خلال رحلة زواج مستمرة منذ 22 عاماً، أثمرت عن 3 أبناء، حيث وصف حلمي زوجته بأنها "المرآة التي يرى فيها نفسه"، والتي تحرص على دعمه طوال الوقت.
وأشار إلى أن الحب يختلف قبل الزواج وبعده، إذ تكمن البداية في الوقوع في الحب، ثم يتدرج الحب بعد الزواج إلى أن يصل إلى مرحلة "الاستقرار"، مؤكداً أن منى زكي هي السبب في تغيير مراحل مهمة في حياته على المستويين الإنساني والمهني.
ووصف الفنان المصري زوجته بـ"الصادقة" في عالم تنتشر فيه "المجاملة"، لافتاً إلى حرصها على أن تكون حقيقية مع نفسها والآخرين، حيث تقول الصدق بشكل لطيف وودي.

رانيا يوسف
على الجانب الآخر، اعترفت الفنانة رانيا يوسف بفشلها في زيجتيها الأولى والثانية، معتبرة أن الحب الذي تبدأ به العلاقة ينتهي بعد الزواج بسبب ضغوط الحياة، مضيفة: "لم أحقق نجاحات في زيجاتى السابقة، والزواج فكرة ليست ناجحة إلا في حالة تقبّل شخصين لعيوبهما قبل مميزاتهما.. ضغط الزواج يفسد أي قصة حب مهما كانت قوية".
وأكدت أن الرجل المصري أو الشرقي يتغير بعد مضي ثلاثة أشهر على الزواج، وبشكل لا يمكن تصديقه، قائلة: "الزواج بالنسبة لي ليس بهدف الارتباط برجل لينفق عليَّ ويلبي احتياجاتي فقط، فأنا أعيش في مستوى مادي جيد ولا أحتاج إلى هذا النوع من الرجال، بل أحتاج الى تمضية وقت ممتع وإضافة عاطفية ومعنوية لا أكثر، لكن هذا كله يتغير بعد الزواج للأسوأ".

شيرين رضا وعمرو دياب
تزوج الفنان المصري عمرو دياب مرتين، وكانت زيجته الأولى من الفنانة شيرين رضا الأكثر حضوراً في ذاكرة الجمهور، إذ ارتبطا عام 1989 وأنجبا ابنتهما نور، إلا أن الزواج لم يستمر طويلاً حيث انتهى في عام 1991، لكن علاقتهما تحولت إلى صداقة مستمرة حتى اليوم.
ورغم قوة هذه الصداقة، إلا أن شيرين رضا تصرّح دوماً بأن الزواج منظومة فاشلة، وأن طرفي العلاقة هما من ينهيان الزواج بالفشل، نتيجة ارتباطهما من أجل المال أو المظهر، موضحةً أن الحب يتغير بعد الزواج للأسوأ إن لم يكن هناك تفاهم كبير بين الطرفين، وأن تكون أفكارهما متشابهة، حتى يتمكّنا من استكمال العيش سوياً وإنجاب أبناء صالحين للمجتمع.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير