2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاجل - لبنان: المقاومة تجبر قوات الاحتلال على التراجع في اللبونة.. وتستهدف حيفا بأكثر من 100 صاروخ

عاجل  لبنان: المقاومة تجبر قوات الاحتلال على التراجع في اللبونة.. وتستهدف حيفا بأكثر من 100 صاروخ
جو 24 :

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، في بيانات منفصلة ومتتالية، اليوم الثلاثاء، عن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
 
ونشرت المقاومة مساء الثلاثاء، مشاهد من عملية استهداف قاعدتي "الكرمل" والـ "7200" جنوبي مدينة حيفا المحتلة، بصليات صاروخية ومسيّرات انقضاضيّة.



وأعلنت المقاومة قصفها مدينة ‏حيفا و"الكريوت" بصليات صاروخية كبيرة.‏

 

من جهتها، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أنّ "القصف العنيف الذي شنّه حزب الله اليوم على مدينة حيفا، هو الأكبر منذ بدء الحرب"، حيث أطلقت المقاومة "أكثر من 105 صواريخ، خلال نصف ساعة فقط".



كذلك، أوضحت المقاومة في بيان منفصل، أنّه لدى تقدّم قوة للاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، باتجاه منطقة اللبونة الحدودية، مدعومة بجرافات وآليات، أمطرها المقاومون، بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مؤكّدة وأجبروها على ‏التراجع.‏

 
كما قالت المقاومة في بيان منفصل، أنه ردّاً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان، استهدفنا تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "يعرا"، بِسربٍ من المسيّرات الإنقضاضية.

 
وقبل ذلك، أعلنت المقاومة، استهدافها تجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة المطلة بالأسلحة الصاروخية. كما أعلنت، أنّ مجاهديها قصفوا بصلية صاروخية، تجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة "شلمي".‏

 
وكان بيان للمقاومة، قد أعلن في بيان سابق، أنّ مجاهديها قصفوا فجر الثلاثاء، تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة "حانيتا" بصلية ‏صاروخية.‏

 
كذلك قصفت المقاومة فجر الثلاثاء أيضاً تجمعاّ لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع "المرج" بصلية صاروخية، وفق البيان.‏



وقالت "القناة 14" الإسرائيلية، إنّه وتزامناً مع كلمة نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أطلق حزب الله من لبنان أكثر من 100 صاروخ في اتجاه حيفا، الأمر الذي أدّى إلى دوي سلسلة من صفارات الإنذار في حيفا و"الكريوت" (أكبر تجمع للمستوطنين في شمالي فلسطين المحتلة) والمناطق المحيطة.

 
من جانبه، أعلن عمدة مدينة حيفا، إصابة مبنى في منطقة خليج حيفا، وقال: "طلبنا إخلاء المصانع الكيميائية في خليج حيفا لكننا لم نتلق أيّ رد".

 
كما طلب من السلطات الإسرائيلية "موازنات لتعزيز الحماية للأحياء السكنية القديمة في حيفا"، وفق عمدة حيفا.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير