2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

في أزمة "فاصل من اللحظات اللذيذة..صاحبة بلاغ السرقة تدعم موقفها بالمستندات

في أزمة فاصل من اللحظات اللذيذة..صاحبة بلاغ السرقة تدعم موقفها بالمستندات
جو 24 :

في مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي، ضجت وسائل الإعلام المصرية برجل يدعى أحمد عثمان، تقدّم ببلاغ ضد المنتج أحمد السبكي، متهماً إياه بسرقة فيلم من تأليفه، وتغييره إلى "فاصل من اللحظات اللذيذة"، الذي شارك في بطولته هشام ماجد، وهنا الزاهد، دون موافقته، وتحقيق إيرادات تجاوزت 60 مليون جنيه، لم يحصل على شيء منها.

وخرج السبكي ونفى الاتهامات، مؤكداً أن موقفه القانوني سليم 100%، وأن المدعي يبحث عن الشهرة لا أكثر، وأنه اشترى حقوق الفكرة من المؤلف، وأجازتها الرقابة.

صاحبة البلاغ
وبعد أن خمدت نيران الاتهامات، تبين أن لا وجود لأحمد عثمان، وأن الكاتبة مها سامي هي التي تقدمت ببلاغ ضد السبكي لسرقة فكرة كتابها "فكري مثل أمينة وتصرفي مثل أنجلينا"، لبناء فكرة فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة".

وفي حديثها لـ 24"، شككت مها سامي في وجود أحد بهذا الاسم، متسائلة "لماذا لم يظهر أحمد عثمان على الملأ لنعرف من هو؟ أين هو لنقارن الأعمال الثلاثة ونرى من صاحب الحق الأصلي للعمل؟"، معتبرة الأمر حيلة من المنتج، خاصةً أن محاميها بحث عن أي قضية مرفوعة رسمياً بهذا الاسم ضد شركة السبكي للإنتاج الفني في إطار سرقة الأفكار، فلم يجد شيئاً.


تشابهات واتهامات
وأشارت مها سامي إلى أن أنها رفعت الدعوىضد شركة السبكي، واتهمت منتج الفيلم بالاستيلاء على عدد من الأفكار الأساسية في روايتها الأصلية، قبل سنوات من عرض الفيلم أو تنفيذه، مؤكدةً حقها في تعويض مادي عن سرقة حقوقها الأدبية، بـ5 ملايين جنيه مصري.

وقدمت كاتبة رواية "أمينة وأنجلينا" ضمن الدعوى وثائق تثبت التطابق بين روايتها والفيلم، والتي تجاوزت 10 مشاهد، في الحبكة والدراما والبناء، موضحةً أنها حاولت التواصل ودياً مع أسرة العمل، إلا أن جهودها باءت بالفشل.



هشام ماجد
وكشفت مها سامي أنها تواصلت مع هشام ماجد لحل أزمتها، لكنه لم يتدخل، مكتفياً بتأكيد احترامه لزملائه من الكُتّاب والمؤلفين للعمل الدرامي، ونصحها بالتواصل معهم مباشرة لجهله بالتشابه بين الرواية والفيلم.

وحسب مها سامي، فإن الدعوى التي رفعتها في المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، عقدت أولى جلساتها التحضيرية اليوم الثلاثاء، وتأجلت إلى 15 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري.



يذكر أن فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" من بطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، ومحمد ثروت وبيومي فؤاد، والطفل جان رامز، ومن تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي.




كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير