jo24_banner
jo24_banner

معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

معهد العناية بصحة الأسرة يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
جو 24 :

 
نظم معهد العناية بصحة الأسرة (من معاهد مؤسسة الملك الحسين)، اليوم الخميس، مجموعة من الأنشطة بجميع فروعه في عمان والمحافظات ومخيمات اللجوء، احتفالا باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف في 10 تشرين الأول من كل عام.

وجاء احتفال المعهد، الذي تضمن ورشات لرفع الوعي، وأنشطة تفريغ انفعالي، وأنشطة تفاعلية مختلفة، إيمانا منه بضرورة توفير برامج الدعم النفسي وتحقيق مستويات الرفاه النفسي للعاملين لديه كافة.

وقال المعهد في بيان، إن الصحة النفسية حالة من الرفاه النفسي التي تُمكّن الشخص من مواجهة ضغوطات الحياة، وتفعيل إمكاناته والتعلم والعمل بشكل جيد، والمساهمة في مجتمعه، مشيرا إلى أنها جزء لا يتجزأ من الصحة والرفاه لدعم القدرات الفردية والجماعية في اتخاذ القرارات وإقامة العلاقات وتشكيل العالم الذي نعيش فيه.

ولفت إلى أنه وفي إطار منهجية تحقيق التوازن النفسي والإنفعالي وضمان تقديم الخدمات ذات النوعية والجودة، سيُنظم أنشطة وفعاليات مختلفة ضمن برنامج الرفاه النفسي للعاملين تعزيزا للجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال.

والمعهد حاصل على شهادة الاعتمادية بتميّز للمرة الثالثة، وحاصل على شهادات من جهات وطنية كمركز متميز في تقديم الخدمات، مثل خدمات الصحة الإنجابية والجنسية للشباب، وخدمات حالات العنف الأسري، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويعد مركزا متميزا في الوصول إلى خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ويطبّق نموذجا متميزا للخدمات الصحية التي تغطي المساقات الثلاثة للصحة بحسب منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

وتعقد وحدة التدريب في المعهد عددا كبيرا من الدورات سنويا في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير