2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"علماء الأردن" تطالب الحكام بموقف تجاه القدس

علماء الأردن تطالب الحكام بموقف تجاه القدس
جو 24 : دانت رابطة علماء الأردن الممارسات الإسرائيلية بحق القدس والمسجد الاقصى، ومحاولة تغيير الحقائق التاريخية والدينية بما يخص قدسية المسجد وبيت المقدس ومكانتهما.
وأكد بيان صادر عن الرابطة اليوم الثلاثاء، دعم صمود الأهل والإخوة في القدس، معتبرا ان هذا من قبيل الواجب للوقوف معهم ونصرتهم ودعمهم بكل وسائل الدعم والتوعية والمساندة.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية لتوحيد جهودهم في دعم صمود اهالي القدس وكشف مخططات الدولة العبرية، والتعبير عن غضبهم ورفضهم لكل المخططات الغاشمة المعتدية التي تمس بمكانة القدس وبيت المقدس، مؤكدين حاجة الاجيال الشابة الى الوعي بمكانة المسجد وبيت المقدس، وما يحاك لهما من مخططات على اياد صهيونية.
وقال البيان ان مخططات العدو باتت قريبة التنفيذ والاكتمال بالسيطرة والاحتلال الكامل للمسجد الأقصى، تمهيداً لهدمه وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه، في الوقت الذي نغفل عن هذه المخططات وعن الوقوف في وجهها ومنعها، مستنهضين الهمم بأن لا يبقى المسلمون في دائرة المتفرج أو المراقب لما يجري من أحداث هذه الايام.
ودعا البيان حكام المسلمين لإعلان موقف واضح وقوي تجاه ما يجري من احداث في القدس والمقدسات واتخاذ الإجراءات العملية والتي من شأنها المحافظة على كرامة المسجد ومواقفنا تجاهه, مؤكدين على دور الأردن والهاشميين في واجب رعاية المسجد الأقصى والوقوف معه في محنته التي يمر بها.
وطالب البيان علماء المسلمين والهيئات العلمية والثقافية بالوقوف الصادق لتقديم المشروعات العلمية والفكرية العملية التي من شأنها تقرير مكانة بيت المقدس والدفاع عنه وفضح المخططات اليهودية.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news