jo24_banner
jo24_banner

دراسة: 42 % من رجال الأردن يرفضون الزواج الثاني

دراسة: 42  من رجال الأردن يرفضون الزواج الثاني
جو 24 :

اظهرت دراسة مسحية حول الطلاق في الاردن ان 67% من النساء و42% من الرجال يرفضون مبدأ الزواج الثاني او الزواج من امرأة اخرى.

وبينت الدراسة التي اعدها المستشار النفسي د.وائل سمارة ود.وليد سرحان ان 71%من النساء و 42%من الرجال يعتقدون ان الزواج من امرأة اخرى يؤدي الى اثار سلبية.

كما اظهرت الدراسة التي شملت 400 امراة ورجل تزيد اعمارهم عن 18 عاما,ان 69%من النساء و48%من الرجال الاردنيين يؤمنون ان الرجال لا يستطيعون ان يعدلوا بين زوجاتهم كما امر الدين الاسلامي,وان هناك 68%من النساء و48%من الرجال يؤيدون اضافة بنود للقانون واحكام الزواج. كما ان هناك رفضا للزواج حتى في اكثر المناطق المحافظة.

ويقول الباحثان بالرغم من ان القانون الاردني يشترط على الرجل موافقة زوجته الاولى على زواجه من اخرى, الا ان معرفة الزوجة الاولى عادة ما تأتي متأخرة .

وتظهر بعض الدراسات ان ما نسبته 7% من الاردنيين متزوجون من امرأتين , والشكل الموجود من الزواج في الاردن هو الزواج من امرأتين لا اكثر وقد تعيش الزوجتين في منزلين منفصلين او منزل واحد .

وخلُصت الدراسة الى الاستنتاج بان الزواج الثاني هو مشكلة معقدة اجتماعيا وهي بحاجة الى اخذها بعين الاعتبارمن الناحية النفسية.

تابعو الأردن 24 على google news