2024-10-15 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصفدي ينقل رسالة من الملك الى اردوغان - تفاصيل

الصفدي ينقل رسالة من الملك الى اردوغان  تفاصيل
جو 24 :


استقبل رئيس جمهورية تركيا الشقيقة رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل لفخامته تحيات أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ورسالة أكدت حرص جلالته على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وإدامة التنسيق إزاء القضايا الإقليمية، وخصوصاً في جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإنهاء التصعيد الإقليمي الخطير ونصرة الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والأمن والاستقرار في المنطقة.

وبعث الرئيس أردوغان خلال اللقاء تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وأكد اهتمامه بزيادة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات تعزيزاً للعلاقات الأخوية التي تربطهما. كما أكد استمرار العمل المشترك لإسناد الشعب الفلسطيني الشقيق وتلبية جميع حقوقه المشروعة.

وجرى خلال اللقاء تأكيد ضرورة وقف العدوان على لبنان الشقيق، وإنهاء التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية، ووقف خروقات الوضع التاريخيّ والقانوني في المقدسات في القدس المحتلة.

وكان الصفدي أجرى خلال زيارته الرسمية لتركيا محادثات مع نظيره وزير الخارجية التركي هاكان فيدان وشارك وإياه في جلسة حوارية بعنوان "الدبلوماسية العالمية ومستقبل فلسطين"، ضمن مؤتمر "مستقبل فلسطين".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير