2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غارتان إسرائيليتان على الضاحية الجنوبية لبيروت للمرة الأولى منذ أيام

غارتان إسرائيليتان على الضاحية الجنوبية لبيروت للمرة الأولى منذ أيام
جو 24 :

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين صباح اليوم الأربعاء استهدفت حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، للمرة الأولى منذ أيام.

وأفاد مراسل الجزيرة أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ أحد المباني في منطقة حارة حريك قبل أن تقوم مقاتلة إسرائيلية بتنفيذ غارة ثانية.

وأوضحت صور انبعاث أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية كما قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجار. ويُعدّ هذا الاستهداف الأول للمنطقة منذ نحو أسبوع.

وكشف الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو هاجم وسائل قتالية إستراتيجية لحزب الله بضاحية بيروت الجنوبية.

وأوضح الجيش أن طائراته قصفت مستودعا إستراتيجيا تحت الأرض لتخزين الأسلحة تابعا لحزب الله في معقلها بالضاحية الجنوبية.

 
وتأتي هذه الغارة بعد صدور أمر من الجيش الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمبنى في المنطقة والمباني المجاورة له، وقال إنه سيضرب أهدافا لحزب الله هناك.

وفي رسالة نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" وأرفقها برسم بياني يحدّد موقع المبنى المعني، كتب أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا الموجودين في المبنى المحدّد في الخارطة والواقع في حارة حريك: أنتم بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله (…) من أجل سلامتكم وسلامة أبنائكم نطالبكم بإخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

وقد أفاد مراسل الجزيرة ناصر شديد بأن نحو 95% من سكان الضاحية أجلوا من مساكنهم.

من جهة ثانية، قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عددا كبيرا من عناصر حزب الله في غارات وتبادل إطلاق النار بجنوب لبنان أمس.

وأضاف الجيش أن الفرقة 98 عثرت على وسائل قتالية كثيرة بجنوب لبنان من بينها منصات إطلاق صواريخ، مشيرا إلى أنه ضرب جوا أكثر من 140 هدفا في أكثر من 50 موقعا في لبنان من بينها مخازن أسلحة.

 
في المقابل، أعلن حزب الله فجر اليوم قصف مربض المدفعية الإسرائيلية في ديشون وفي دلتون بدفعة صاروخية كما قال إنه قصف مستوطنة يفتاح الإسرائيلية برشقة صاروخية.

وواصل الحزب ضرباته الصاروخية على حيفا وصفد وبلدات أخرى عدة في الجليل. وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان له- إن منظومة الدفاع الجوي رصدت الليلة الماضية 50 عملية إطلاق لصواريخ عبرت شمال إسرائيل قادمة من لبنان.

واعترضت منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي عددا من الصواريخ بينما سقطت أخرى في صفد ومحيطها ولم يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب ما جاء في بيان الجيش.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بإصابة إسرائيليين اثنين إثر سقوط 5 صواريخ من لبنان وإصابة ساحة منزل في صفد بشمال إسرائيل.

من جهة ثانية، نقلت صحيفة هآرتس عن مصادر قولها إن حزب الله بدأ ترميم وحداته القتالية بالصفوف الأولى للمواجهة مع إسرائيل، وأضاف المصدر أن الحزب لديه صواريخ كافية للتسبب بضرر كبير في إسرائيل.
 

المصدر : الجزيرة + وكالات


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير