jo24_banner
jo24_banner

وفاة شخص واصابة عشرات جراء تفشي بكتيريا في إحدى وجبات "ماكدونالدز" في ولايات أميركية

وفاة شخص واصابة عشرات جراء تفشي بكتيريا في إحدى وجبات ماكدونالدز في ولايات أميركية
جو 24 :

 

أعلنت السلطات الصحية الفدرالية الأميركية، الثلاثاء، وفاة شخص وإصابة العشرات بتسمم غذائي ناجم عن تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي) المرتبطة بوجبات "كوارتر باوندر" الشهيرة التي تقدمها سلسلة مطاعم ماكدونالدز.

وأشارت التقارير إلى رصد حالات الإصابة في 10 ولايات أميركية خلال الفترة الممتدة بين 27 سبتمبر/أيلول و11 أكتوبر/تشرين الأول، مع تسجيل أعلى نسب الإصابات في ولايتي كولورادو ونبراسكا. وشملت الولايات المتضررة الأخرى أيوا، وكانساس، وميسوري، ومونتانا، وأوريغون، ويوتا، وويسكونسن، ووايومنغ.

وذكرت وكالة الصحة العامة أن عدد المصابين الحقيقي قد يكون أكبر بكثير من الحالات المبلغ عنها، نظرا لوجود تأخير يستغرق 3 إلى 4 أسابيع في تحديد تفشي المرض وربطه ببكتيريا الإي كولاي.

مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أفاد بأن كل المصابين الذين تمت مقابلتهم أكدوا تناولهم الطعام في مطاعم ماكدونالدز، وغالبيتهم تناولوا وجبة "كوارتر باوندر". وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المحققين يركزون على مكونات مثل البصل المقطع وشرائح اللحم. وأوضحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن البصل قد يكون المصدر المحتمل لتفشي المرض.

من جانبها، أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة أنها أوقفت توزيع البصل المبشور، وأزالت "كوارتر باوندر" مؤقتا من قائمتها في الولايات المتضررة، بما في ذلك مناطق من أيداهو، ونيفادا، ونيو مكسيكو، وأوكلاهوما.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير