2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل خضعت الحكومة لضغوطات امريكية لرفع الضريبة على المركبات الكهربائية؟

هل خضعت الحكومة لضغوطات امريكية لرفع الضريبة على المركبات الكهربائية؟
جو 24 :


خاص - حذّر الخبير الاقتصادي، محمد البشير، من استمرار حكومة جعفر حسان بتطبيق البرامج والسياسات التي تنتهجها الحكومات السابقة، مبيّنا أن السياسات الضريبية التي تطبقها الحكومة الحالية لا تختلف عن تلك التي انتهجتها الحكومات السابقة، وتشكّل تجسيدا مباشرا للنهج المالي الذي أدى بنا إلى هذا الوضع الاقتصادي المتردي الذي نعيش.

وقال البشير لـ الاردن24 أن السياسات الاقتصادية تعبّر عن توجهات الحكومات المتعاقبة التي تبدو غير مستقلة في اتخاذ القرار، وباتت رهينة لتوجيهات المؤسسات المالية الدولية من جهة، وتتماهى مع متطلبات الدول المانحة من جهة أخرى.

وبيّن البشير أن تمسّك الحكومة الحالية بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية رغم كلّ الآثار الكارثية لهذا القرار، يتماهى مع الرغبات الأمريكية في كبح انتشار السيارات الصينية في الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن هذه المركبات "لو كانت ذات منشأ أمريكي لرأينا تعاملا مختلفا مع هذا الملف".

وختم البشير حديثه بالقول إن الحكومة لن تحقق أي تقدّم ملموس في المؤشرات الاقتصادية الوطنية التي نطمح إليها، سواء فيما يتعلق بمعدلات النمو الاقتصادي، أو تقليص العجز في الميزان التجاري، أو خفض معدلات البطالة اذا استمر النهج الحالي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير