2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: الرد الاسرائيلي مضبوط امريكيا

خبير عسكري: الرد الاسرائيلي مضبوط امريكيا
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيحي نضال ابوزيد ان اسرائيل استخدمت التي اقلعت من قاعدة نفاطيم الجوية عبر كردور جوي  من جنوب سورية باتجاه الاراضي العراقية مرورا  باحواء محافظة ديالى العراقية الى ايران.

واضاف ابو زيد لـ الاردن24 ان المعلومات الاولية تشير الى ان الضربة الإسرائيلية  كانت على موقع للمليشيات الايرانية في سورية بالاضافة الى مواقع مليشيات ايرانية في العراق جنوب بغداد  وداخل ايران كانت الاهداف على مواقع  للصواريخ البالستية في محافظة سمنان جنوب طهران وموقع في محافظة كرج على محطة الكهرباء الرئيسية لطهران بالاضافة الى موقع لم يتضح بعد في محافظة بوشهر  للدفاع الجوي.

واشار ابو زيد الى ان المسافة التي قطعتها الطائرات الحربية الإسرائيلية تقدر بـ 6 الاف كم ذهابا و ايابا ما يشير الى حاجتها الى طائرات  F35 للتزود بالوقود جوا (عملية ارضاع جوي) ، مرجحا ان تكون  الطائرات الامريكية الموجودة في احدى القواعد الموجودة  في المنطقة ساعدت بعمليات التزود بالوقود جوا. 

ولفت ابو زيد الى ان حاملات الطائرات الامريكية ايزنهاور الموجودة في الخليج العربي وإبراهام لينكولن الموجودة في البحر الاحمر وفرت الاسناد اللوجستي والدعم الاستخباري وتامين الاتصالات اثناء العملية الإسرائيلية .

وبين  ابو زيد ان الرد الاسرائيلي جاء ضمن اطار الاهداف المحددة بالضوابط الامريكية ويبدو ان ايران استوعبت الضربة الاسرائيلية او  قبلت على اقل تقدير  بحجم الرد المحدود حتى لا يكون هناك تبعات لهذا الرد .  

وتابع ابو زيد ان الرد الاسرائيلي جاء بعد ان  زار رئيس الاركان الاسرائيلي هرتسي هاليفي قاعدة حتسريم والتي يتواجد فيها مركز المحاكاة  simulation  للطيارين، واكتمال انفتاح منظومة ثاد الامريكية في النقب، لياتي توقيت الرد الاسراىيلي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير