2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاجل - ما هي رسائل استهداف قاعدة التنف الأمريكية ؟ خبير عسكري يوضح

عاجل  ما هي رسائل استهداف قاعدة التنف الأمريكية ؟ خبير عسكري يوضح
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال ابو زيد، إن إستهداف فصائل شيعية قاعدة التنف التي تبعد عن الحدود الأردنية (24) كم بطائرات مسيّرة يأتي في إطار إسنادها لحزب الله في عمليته العسكرية ضد الكيان الصهيوني، وكردّ على استهداف الطائرات الإسرائيلية بعض مواقع هذه المليشيات في سورية والعراق قبل يومين.

وأضاف ابو زيد لـ الاردن24 أن أهمية قاعدة التنف تكمن في وجودها على مثلث الحدود الأردنية السورية العراقية، حيث تقع غرب الحدود العراقية بمسافة 22 كيلومتر وتبعد نحو 22 كيلومتر عن الحدود السورية - الأردنية، الأمر الذي يشير إلى مدى خطورة استهداف المليشيات الايرانية في سورية لهذه القاعدة القريبة من الحدود الأردنية، سيما أنه يتم استهدافها بالطائرات المسيرة التي قد يفقد السيطرة عليها مما قد يؤدي بها أن تصل إلى الحدود الأردنية.

وأشار أبو زيد إلى أن القوات الأمريكية تحاول الاستفادة من مساحة الصحراء السورية الواسعة لمراقبة الكريدور البري الايراني الذي يمتد من العراق عبر الصحراء السورية وصولا إلى الحدود اللبنانية، وتنتشر عليه المليشيات الشيعية مثل حركة النجباء وحزب الله العراقي وأبو الفضل العباس.

ولفت أبو زيد إلى أن قاعدة التنف تعرضت إلى (17) هجوما منذ تاريخ 19 أكتوبر 2023 الماضي مما يشير إلى مدى تركيز المليشيات الشيعية عليها كخاصرة رخوة للقوات الأمريكية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير