2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الأمانة" تدرس انشاء تلفزيون محلي يغطي عمان

الأمانة تدرس انشاء تلفزيون محلي يغطي عمان
جو 24 : اشاد أمين عمان عقل بلتاجي باذاعة هوا عمان التابعة للامانة وبدروها في ايصال رسالة الأمانة للمواطنين ووضعهم في صورة الانجازات والخطط والبرامج للأمانة التي تصب في خدمة المواطن.

وقال بلتاجي ان إذاعة هوا عمان تشكل منبراً مهما للتواصل والحوار ما بين الأمانة ومواطني عمان بما يعزز العلاقة والثقة بين المواطن ومؤسسة الأمانة .
ولفت الى دورها مؤخرا من خلال برنامج " سمعنا صوتك " الذي يوفر للمواطن فرصة لعرض مطالبه واحتياجاته واقتراحاته لتحسين العمل وتطوير الأداء على الأمين وفريق الأمانة في اطار ديمقراطي صريح وشفاف عبر أثير إذاعة هوا عمان(105.9) وعلى الهواء مباشرة. وكذلك مواكبتها للقاءات أمين عمان بالمواطنين في مديريات المناطق للاستماع الى مطالبهم ورؤيتهم لتطوير خدمات الأمانة وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال بلتاجي وفق بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي في الأمانة ان إذاعة هوا عمان تعزز أهداف الأمانة بتعزيز المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار من خلال رصد كافة المقترحات التي تطرح من خلالها.

وقال مدير الإذاعة ناصر الرحامنة ان إذاعة هوا عمان حققت نقلات نوعية مؤخراً من خلال برامجها ذات التماس المباشر بقضايا المواطنين ليس في عمان بحسب بل في كافة محافظات المملكة.

وأضاف أن إذاعة هوا عمان انهت في وقت سابق عقود الموظفين فيها ممن هم خارج الامانة ، ويقوم حاليا على إدارتها فريق كفوء وذو خبرة في المجال الاعلامي من موظفي أمانة عمان.

وردا على ما اوردت احدى الصحف المحلية يوم امس حول توجه لاغلاق إذاعة هوا عمان؛ أكد الرحامنة ان ما ورد هو عار عن الصحة ولا اساس له، لافتا أن إذاعة هوا عمان تعد الذراع القوي لأمانة عمان في التواصل مع المواطنين والتغذية الراجعة للأمانة والتي بناء عليها يتم وضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة للعمل وبما يحقق المصلحة العامة للجميع.

وزاد أن إذاعة هوا عمان ( 105.9 ) استطاعت ان تحقق موخراً ارتفاع كبير في نسبة المستمعين وبشكل لافت في فترة زمنية قياسية.

وتدرس أمانة عمان فكرة إنشاء تلفزيون محلي يغطي مدينة عمان وهو ما يعزز مشاركة المواطنين ورقابتهم على الخدمات التي تقدمها أمانة عمان ولتكون ايضا منبر لمواطنين مدينة عمان ، واستقبال التغذية العكسية الراجعة والنقد والنقد الذاتي لرفع مستوى الأداء .

وشدد على أن خدمة المواطن لا حساب فيها للخسارة أبداً وهي مكسب للمنطقة والبلدية وبالتالي الدولة بأكملها.

من جانبه أشار مدير مركز الرأي للدراسات الدكتور هادي الشوبكي أن هذه المؤتمرات تعتبر خطوة علمية وعملية لممثلي الحكم المحلي في تعزيز الديمقراطية المحلية التي تصب في خدمة المواطن.

وسلم الدكتور الشوبكي درعاً تكريمياً لأمين عمان ، مشيداً بلقاءه المتواصل مع المواطنين كجزء من الديمقرطية التشاركية .

وتشارك مديرية النقل والمرور في أمانة عمان من خلال ورقة عمل تقدمها المهندسة علا العنبتاوي بعنوان "الاتصال وإشراك الجهات المعنية في الباص السريع".
تابعو الأردن 24 على google news