jo24_banner
jo24_banner

تغريم "الجزيرة" والقاسم والزعاترة بنحو نصف مليون دينار

تغريم الجزيرة والقاسم والزعاترة بنحو نصف مليون دينار
جو 24 : أصدرت محكمة صلح جزاء عمان قرارا قضائيا بتغريم كل من شركة الجزيرة الفضائية وقناة الجزيرة الفضائية وفيصل القاسم وياسر ابراهيم زعاترة ومنتج ومخرج الاتجاه المعاكس بمبلغ 425 ألف دينار أردني مع الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة والفائدة القانونية.

القرار جاء إثر القضية الجزائية التي تقدم بها كل من ياسر محمود رضا عباس وطارق محمود رضا عباس نجلي الرئيس الفلسطيني بالحق الشخصي والجزائي بجرم التهديد والذم والقدح والتحقير والإهانة ووسائل التهديد التي سجلت تحت رقم (542/2010).

وادعى المشتكى عليهم وجود صفقة مزعومة بين إسرائيل ونجلي عباس مقابل الحصول على ترددات للشركة الوطنية للاتصالات الخلوية، فيما وجدت المحكمة بعد المداولات منح المشتكى عليهم فرصة الدفاع عن أنفسهم بالتهم المنسوبة إليهم.

إلى ذلك وجدت المحكمة أن أفعال وادعاءات قناة الجزيرة وفيصل القاسم وأخرون وتحريضهم ضد المشتكيين كانت باطلة وغير محقة وغير صحيحة ولا تستند بشيء إلى الواقع أو الحقيقة حيث قدم للمحكمة وثائق قاطعة بأنه لا علاقة لهما لا من قريب ولا من بعيد بملكية وإدارة شركة الوطنية للاتصالات، وأثبتت ما ادعته الجزيرة كان تضليلا متعمدا للرأي العام وإضرارا بسمعة المشتكيين وتشويه صورتهم أمام الرأي العام، الأمر الذي تسبب للمشتكيين بالضرر المادي والمعنوي.


(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير