jo24_banner
jo24_banner

امريكا وايطاليا وفرنسا وكندا والمانيا واستراليا وبريطانيا تطرد الدبلوماسين السوريين

امريكا وايطاليا وفرنسا وكندا والمانيا واستراليا وبريطانيا تطرد الدبلوماسين السوريين
جو 24 :

قال مصدر حكومي الثلاثاء ان المانيا ستطرد السفير السوري في أعقاب المذبحة التي وقعت في بلدة الحولة الأسبوع الماضي وراح ضحيتها أكثر من مئة قتيل.


وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر إسمه "تم الاتفاق على هذه الخطوة بالتنسيق مع الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وشركاء آخرين".

واعلنت الولايات المتحدة الاميركية طردها للسفير السوري وديبلوماسيين سوريين.

وأعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند الثلاثاء إن فرنسا ستطرد السفير السوري بعد تصاعد الأزمة في سوريا مضيفا أن بلاده ستستضيف اجتماع "أصدقاء سوريا" بداية يوليو تموز.

وقال أولوند الذي كان يتحدث مع الصحفيين بعد اجتماع في باريس مع رئيس بنينتو توماس بوني يايي "من بين القرارات التي اتخذت طرد السفير السوري من فرنسا، مضيفا إن هذا ليس قراراأحادي الجانب ولكن اتخذ بالتشاور مع شركائنا.

وأعلنت كندا الثلاثاء عن طرد الدبلوماسيين السوريين المتبقين في البلاد.

كذلك أعلنت ايطاليا عن طرد السفير السوري لديها احتجاجا على مجزرة الحولة.

من جهته رحب المجلس الوطني بطرد سفيرة النظام في باريس وممثلي النظام السوري في استراليا وقال في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن المجلس الوطني السوري يعلن دعمه الكامل لتلك الخطوات التي بدأتها أستراليا وفرنسا.

ويتوقع أن تليها دول أخرى ويحث المجتمع الدولي على قطع العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع النظام السوري وإبعاد جميع ممثليه،كما يحث تلك الدول، وخاصة أصدقاء الشعب السوري، على سحب دبلوماسييهم وممثليهم من دمشق لإكمال طوق العزلة على النظام الذي يحاول استثمار ما تبقى من علاقات وتوظيفها لصالحه.

تابعو الأردن 24 على google news