jo24_banner
jo24_banner

لياييتش يستبعد من تشكيلة صربيا لرفضه ترديد النشيد الوطني

لياييتش يستبعد من تشكيلة صربيا لرفضه ترديد النشيد الوطني
جو 24 :

عاد اسم المهاجم الشاب آدم لياييتش ليثير الجدل الصارخ من جديد في الأوساط الأوروبية بعد أقل من شهر على المشاحنة التي جمعته في فيورنتينا بمدربه السابق هناك ديليو روسِّي و الذي أقيل من تدريب الفيولا بعد اعتدائه على النجم الصربي الشاب..



حيث أكَّد الاتِّحاد الصربي لكرة القدم أن المدرب الجديد لمنتخب صربيا سينيسا ميهايلوفيتش قرر استبعاد لياييتش تمامًا من حساباته إلى أجل غير مسمى بسبب امتناعه عن ترديد النشيد الوطني لصربيا خلال المباراة الودية التي خسرها زملاء لياييتش من المنتخب الإسباني بهدفين نظيفين يوم السبت.

و كان ميهايلوفيتش، المدرب الأسبق للياييتش في فيورنتينا، قد تولى مؤخرًا تدريب المنتخب الصربي الذي فشل في الوصول لبطولة كأس الأمم الأوروبية، و على إثر ذلك قام بتوثيق قوانين أخلاقية و انضباطية خاصة بكل من يلتحق بالمنتخب و من بينهما قانونًا يُلزِم بترديد النشيد الصربي الوطني قبل بداية المباريات.

و قد أصدر الاتِّحاد الصربي من جانبه بيانًا عبر موقعه جاء نصه كالتالي "لياييتش عاد من جولة الفريق الأوروبية إلى منزله و القرار مبني على كتاب المدرب سينيسا ميهايلوفيتش لتعليمات السلوك و التي خرق لياييتش إحداها".

"لياييتش أخبر ميهايلوفيتش أنه رفض ترديد النشيد الوطني بسبب معتقداته الشخصية و أنه لن يغير موقفه أبدًا بشأن الأمر. سيُسمح للَّاعب فقط العودة للمنتخب الوطني إذا غير سلوكه و أعلم ميهايلوفيتش رسميًا بذلك.

و قد أوضح لياييتش لوسائل الإعلام الصربية أن السبب هو ما اعتبر أن النشيد الوطني لصربيا "إله العدالة" يحمله من عبارات تَضَرُّعٍ لآلهة إغريقية، ما يتنافى مع الديانات السماوية الموحِّدة و بطبيعة الحال ديانة الإسلام التي يعتنقها.

حيث قال خلال حديثه للمراسلين في المطار أثناء عودته من إسبانيا إلى صربيا "أعتذر .. أحب صربيا و فخور بكوني صربي، لكن علي أن أحترم معتقداتي. لطالما أردت أن ألعب لهذه البلد. المدرب طلب مني أن أردد النشيد الوطني لكن إن لم تحترم نفسك فلا أحد سيحترمك". goal

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير