2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حماس": زيارة هولاند إلى فلسطين غير مرحّب بها

حماس: زيارة هولاند إلى فلسطين غير مرحّب بها
جو 24 : أعلنت حركة "حماس" أن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى كل من إسرائيل والضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، بدءاً من الأحد وحتى الثلاثاء "غير مرحب بها"، لأنها تشجع "التهويد والاستيطان".

وقال المتحدث باسم الحركة صلاح البردويل، إن "زيارة هولاند إلى القدس المحتلة غير مرحب بها، لأنها تساهم في تشجيع الاحتلال على جريمة التهويد والاستيطان". وأضاف إن "هذه الزيارة تعكس حجم النفاق السياسي الغربي في الموقف من القضية الفلسطينية، وتؤسس لمرحلة خطيرة من تجاهل الحقوق".

ويزور الرئيس الفرنسي من الأحد إلى الثلاثاء، كلاًّ من إسرائيل والضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، في وقت تبدو فيه فرنسا، التي تأمل في القيام بدور في دفع عملية السلام المتأزمة قدماً، تقف إلى جانب الإسرائيليين في الملف النووي الإيراني.

وفي ما يتعلق بالملف الإسرائيلي-الفلسطيني، ينوي فرنسوا هولاند "تشجيع الطرفين على إجراء التسويات، والجهود اللازمة لتجاوز خلافاتهما في مفاوضات السلام الهشة، التي بدأت قبل ثلاثة أشهر".
وسيدعو الرئيس الفرنسي، الذي يرافقه ستة وزراء، إلى "حل يقوم على دولتين، مع ضمانات أمنية لإسرائيل وتأمين مقومات الدولة المقبلة للفلسطينيين".


أ ف ب
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير