2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الملك لرئيس ديوانه: هتافات الاخوان بالشارع ضدي شخصيا أم ضد الملك؟

الملك لرئيس ديوانه: هتافات الاخوان بالشارع ضدي شخصيا أم ضد الملك؟
جو 24 :

وجه  الملك عبد الله الثاني سؤالا محرجا لرئيس ديوانه الملكي الدكتور فايز الطراونة حول هتافات الحراك الشعبي والإسلاميين بعدما إندفع الثاني على هامش جلسة خاصة إستضافها في منزله في تحريض المؤسسات والملك ضد تنظيم الأخوان المسلمين.


اللقاء حصل بحضور سبع شخصيات فقط خلال مأدبة إفطار في شهر رمضان الماضي إستضافه الدكتور الطراونة في منزله والمسؤولين السبعة كان بينهم رئيس الوزراء وكبار أركان الدولة الأردنية.

تكشف الحادثة حجم التحريض الذي تتعرض له مستويات القيادة في الأردن بخصوص ملف الأخوان المسلمين خصوصا في ظل تنامي الدعوات داخل مؤسسات القرار لحظرهم وإعلان مؤسستهم جمعية غير مشروعة على النمط المصري.

وكان الطراونه يعلق على مداخلة لرئيس مجلس الأعيان الأسبق طاهر المصري تدعو الملك لتأسيس حوار مع الإخوان المسلمين بإعتبارهم عنصرا افاعلا وأساسيا في المجتمع والحياة السياسية.


رئيس ديوان الملك لم يعجبه الكلام التصالحي عن الأخوان المسلمين فإنتقد مداخلة المصري التي ساندها بصورة غير مباشرة رئيس الوزراء عبد الله النسور.

هنا طلب الطراونة الإنتباه لإن الأخوان المسلمين يهتفون في الشوارع (ضد سيدنا).

فوجيء الحضور بالملك شخصيا يسأل الطراونة: هل يهتفون ضد الملك أم ضدي شخصيا؟.
سؤال الملك كان ينطوي على قدر من الإستنكار على أساس التفريق بين اي هتافات محبطة يمكن أن تتصاعد ضد الملك كوظيفة سياسية وبين شخص الملك نفسه.

وفهم الحضور بأن ملاحظة الطراونة لم تعجب الملك بعد الإشارة لإن القصر الملكي دعم دوما مبادرات الحوار مع جميع القوى السياسية.

وصدرت في السياق تلميحات (توبيخية) لنخبة من المسؤولين الحاضرين تطالب بالعودة إلى مضامين خطاب الملك الأخير في جامعة مؤتة مع سؤال إستفساري للمسؤولين شمل الحكومة هذه المرة: كم إشتغلتم على متابعة مضامين خطاب مؤتة؟

القدس العربي

تابعو الأردن 24 على google news