2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتهام سلفي أردني بـ «الإرهاب»

اتهام سلفي أردني بـ «الإرهاب»
جو 24 : وجّه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية تهمة «الالتحاق بتنظيمات إرهابية» لقيادي سلفي جهادي أردني كان اعتقل في مطار الملكة علياء الدولي الأسبوع الماضي لدى قدومه من تركيا.

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس» إن مدعي عام أمن الدولة وجه تهمة مغادرة المملكة بقصد الالتحاق بـ «تنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة» لمحمد نجم الملقب بـ «أبو مارية الفلسطيني».

وأضاف: «أن أبو مارية اعتقل الأسبوع الماضي في مطار الملكة علياء الدولي في جنوب عمان لدى قدومه من تركيا»، مشيراً إلى أن «التحقيقات لا تزال جارية معه».

وقال مصدر في التيار السلفي لوكالة «فرانس برس» إن «أبو مارية هو أحد قادة التيار السلفي الجهادي وكبار المقاتلين ضد جيش النظام في سورية والمسؤول الشرعي السابق لحركة «لواء أحرار الشام» في سورية». وأوضح أن «أبو مارية يعد أيضاً من كبار المدونين السلفيين على مواقع التوصل الاجتماعي وأبرز من عارض جهاد النكاح وهاجم مطلقيها»، مشيراً إلى أن «لديه مدونة تحمل اسمه على موقعي التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر».

ووفق قياديي التيار السلفي في الأردن، فإن المئات من أنصار التيار يقاتلون ضمن صفوف «جبهة النصرة» في سورية.
وكان مجلس الأمن الدولي أضاف في 31 أيار (مايو) الماضي «جبهة النصرة» إلى لائحة «المنظمات الإرهابية» وفرض عقوبات عليها لعلاقتها بتنظيم «القاعدة».

وشدد الأردن الذي يقول إنه يستضيف حوالى 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في آذار (مارس) 2011، إجراءاته الحدودية مع سورية واعتقل وسجن عشرات «الجهاديين» لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

أ ف ب
تابعو الأردن 24 على google news