2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البدء بمحاكمة سعودي وشقيقته بتهمة تهريب مسدسات للأردن

البدء بمحاكمة سعودي وشقيقته بتهمة تهريب مسدسات للأردن
جو 24 :

بدأت امام محكمة امن الدولة في عمان اليوم الاثنين محاكمة شاب سعودي وشقيقته بتهمة محاولة ادخال عشرات المسدسات الى الاردن "بدون ترخيص قانوني"، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "الهيئة المدنية في محكمة امن الدولة عقدت اليوم (الاثنين) جلسة علنية للنظر في قضية سعودي يبلغ من العمر 26 عاما وشقيقته (26 عاما ايضا)، المتهمين باستيراد اسلحة الى المملكة من السعودية بدون ترخيص قانوني".


واضاف ان "المتهم نفى التهمة الموجهة اليهما التي تتضمن ادخال 72 مسدس و107 مخزن احتياط و71 فرشاة تنظيف سلاح".
واوضح المصدر ان "المتهم الموقوف على ذمة القضية منذ آب/اغسطس الماضي اكد انه غير مذنب عن التهمة المسندة له هو وشقيقته غير الموقوفة بسبب وضعها الصحي".


وهذه المرة الاولى التي تحاكم فيها سعودية على جرم استيراد اسلحة الى المملكة.
وتتلخص وقائع الدعوى انه "في 16 اب/اغسطس الماضي واثناء قدوم المتهمين من الاراضي السعودية الى الاراضي الاردنية عن طريق (مركز حدود) الدرة (بين البلدين) بواسطة مركبة تحمل لوحة سعودية وعلى منصة التفتيش قام المتهم بوضع حقيبة بجانب المركبة"، كما ورد في محضر الاتهام.


واضاف المحضر انه "بعد انتهاء التفتيش قام المتهم بارجاعها، الا ان موظف الجمرك ضبط الحقيبة ووجد فيها 31 مسدس عيار 7 ملم و25 مخزن احتياطي و30 فرشاة لتنظيف السلاح ذاته".


وبعد ضبط الحقيبة قام المتهم بدلالة (رجال) الجمرك والامن على وجود 41 مسدس آخر عيار 7 ملم مخباة في المكيف بسقف المركبة، حيث تم ضبط 82 مخزن من نفس السلاح و41 فرشاة تنظيف للمسدسات.


وبفحص هذه المسدسات تبين انها "كاملة الاجزاء وصالحة للاستعمال".
وفي حال ادانتهما في القضية قد تصل الى الاشغال الشاقة 15 عاما ومصادرة الاسلحة.
السبيل

تابعو الأردن 24 على google news