2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المانيا تستمر في دعم الاردن في قطاع المياه

المانيا تستمر في دعم الاردن في قطاع المياه
جو 24 :

في 18 تشرين الثاني 2013 وقع سعادة السفير طراف نيابة عن الحكومة الألمانية و الجانب الأردني ممثلا بمعالي و زير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور إبراهيم سيف، اتفاقيات تتضمن منح و قروض انمائية تتجاوز بمجملها 41 مليون يورو.

يشكل هذا التعاون جزءا من الاستراتيجية العامة للتعاون الإنمائي الأردني الألماني في قطاع المياه والتكيف مع تغير المناخ و تعزيز وحماية البيئة وخلق فرص العمل في هذه المجالات. وهو يشمل تحسين محطات الصرف الصحي من أجل حماية المناخ من خلال العلاج و معالجة الوحل وكذلك زيادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري. كما يهدف إلى تحسين جمع البيانات عن آثار تغير المناخ في الأردن .

وقال السفير طراف في تصريحه : " الأردن هو من بين البلدان الأكثر جفافا في العالم. ان ضمان الإدارة الفعالة للموارد المائية في المنطقة ليست مجرد مسألة تقنية، بل هي أولا و قبل كل شيء شرط أساسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية . وتهدف إدارة الموارد المائية الى الاستخدام المستدام و الفعال للموارد المائية . كونه تحديا سياسيا حاسما فان قطاع المياه هو أحد المجالات ذات الأولوية المشتركة في مجال التعاون الإنمائي الأردني الألماني."

تم اليوم توقيع ثلاث اتفاقيات :
بشأن حماية المناخ فيما يتعلق بمياه الصرف الصحي، فقد تم منح قرض قدره 20 مليون يورو. وسيسمح هذا المشروع بتدابير لتحسين معالجة الوحل واستخدامه لإنتاج الطاقة
تم منح مساعدة مالية مباشرة بمقدار 6.4 مليون يورو ل " نظام القياس الهيدرولوجي" والذي سوف يسمح للاردن بتقدير أفضل لاحتياجاته الناتجة عن تغير المناخ
تم منح 14.8 مليون يورو لمشروعات تتعلق بادارة الموارد المائية ، والتدريب في مجال التطورات التي تتعلق بالاستخدام الفعال للمياه و الطاقة ، أي بناء القدرات في إعادة التدوير والحد من النفايات و تمويل و ظائف في هذه المجالات .

في سياق التعاون المالي الألماني الأردني الذي يمتد لأكثر من 50 عاما– فانه قد تم حتى الآن تقديم أكثر من مليار يورو لمجموعة واسعة من المشاريع والبرامج المختلفة.

تابعو الأردن 24 على google news