2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توقيف ثلاثة أطباء على خلفية اخطاء طبية

توقيف ثلاثة أطباء على خلفية اخطاء طبية
جو 24 : أكد نقيب الاطباء هاشم ابو حسان لـ"السبيل" أن مجلس نقابة الاطباء يتابع عن كثب قضية توقيف الاطباء في مستشفى الجامعة الاردنية، مؤكداً أنه لا يجوز توقيف الطبيب لقاء عمله المهني، إلا بعد ثبوت الخطأ المهني بقرار قطعي، فالطبيب يقوم بعمل إنساني ولا يمكن بأي حال من الأحوال مكافأته بالسجن!


وأضاف أن النقابة ومستشفى الجامعة الاردنية وكلية الطب في الجامعة والمعنيين بالدفاع عن الاطباء، بذلوا جهوداً كبيرة للإفراج عن الزملاء.


وأعلن مجلس النقابة عن عقد جلسة خاصة؛ لمناقشة هذا الموضوع الهام، مؤكداً ضرورة إقرار التشريعات الخاصة بعدم توقيف الطبيب نتيجة عمله المهني، وأن نقابة الاطباء ستتابع هذا الامر بعناية، فالطبيب الاردني يتمتع بكفاءة عالية ومشهود له فيها.


تساءل النقيب: "مَن يعوض الطبيب عند توقيفه إن ثبت لاحقاً أنه بريء"، مؤكداً أن النقابة ستبقى دوماً مع مصلحة المهنة، ومع حقوق المرضى وحقوق الاطباء على حد سواء.


وكان مدعي عام محكمة شمال عمان القاضي خلود العدوان أوقف ثلاثة اطباء ("ر.ح طبيبة نسائية"، "أ.ص رئيس قسم"، "ش.ص رئيس قسم") من مستشفى الجامعة الأردنية لمدة اسبوع في سجن البلقاء، على خلفية ارتكابهم خطأً طبياً تسبب بوفاة تهاني كرايمة (عشرينية) بعد ولادتها العام الماضي.


وكانت تهاني قد توفيت بعد أسبوع من ولادتها؛ إثر خطأ طبي أدخلها في غيبوبة تامة حتى توفاها الله في 17 أيلول من العام الماضي، حيث لم تتمكن من رؤية طفلها الأول.


وأشارت مصادر مطلعة الى أن مسؤولين في المستشفى وعدداً من ذوي الأطباء تواجدوا في المستشفى؛ لطلب تكفيل المتهمين، وإقناع محامي تهاني بعدم الممانعة بذلك.السبيل
تابعو الأردن 24 على google news