jo24_banner
jo24_banner

فوز عُمان على سوريا يعزز فرصة منتخب الأردن ببلوغ نهائيات آسيا للمرة الثالثة بتاريخه

فوز عُمان على سوريا يعزز فرصة منتخب الأردن ببلوغ نهائيات آسيا للمرة الثالثة بتاريخه
جو 24 : أصبحت فرصة المنتخب الأردني لكرة القدم في بلوغ نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة بتاريخه متاحة بقوة، بعدما تعرض منتخب سوريا للخسارة أمام المتصدر المنتخب العُماني "0-1" ضمن لقاءات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا التي جرت اليوم الثلاثاء وتضم إلى جانبهم منتخب سنغافورة.

وحسم منتخب عُمان تأهله لنهائيات كأس آسيا المقررة في استراليا "2015" بعدما رفع رصيده إلى "10" نقاط من "4" مباريات يليه المنتخب الأردني برصيد "5" نقاط من "3" مباريات ثم سوريا "4 نقاط" من "5" مباريات وأخيرا سنغافورة ب "3" نقاط من "4" مباريات.

ويكفي المنتخب الأردني الفوز على سنغافورة يوم الرابع من فبراير العام المقبل ليضمن مقعده رسميا في النهائيات، رغم أنه يملك لقاءين أيضا أمام سلطنة عُمان يوم "31" يناير القادم وأمام سوريا في عمان يوم الخامس من مارس العام القادم.

وكان منتخب الأردن استهل مشواره في التصفيات الحالية بتحقيق الفوز على سنغافورة "4-0" بعهد المدير الفني العراقي عدنان حمد، وتعادل بعدها مع سوريا في ايران "1-1" ومع عُمان بعهد المصري حسام حسن المدير الحالي لمنتخب الأردن.

وبلغ منتخب الأردن نهائيات كأس آسيا لأول مرة بتاريخه عام "2004" في الصين وتحقق ذلك بعهد المدير الفني الراحل محمود الجوهري وبعدها تأهل للمرة الثانية بعهد العراقي عدنان حمد في عام "2011" في قطر.

ويعتبر أفضل انجاز للأردن في نهائيات آسيا هو وصوله لدور الثمانية حيث خسر بفارق الركلات الترجيحة أمام اليابان بعهد الجوهري وخسر أمام اوزبكستان "1-2" بعهد العراقي عدنان حمد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير