jo24_banner
jo24_banner

تحذير من إنتاج مسلسلات درامية تهويدية بالقدس

تحذير من إنتاج مسلسلات درامية تهويدية بالقدس
جو 24 :

حذّرت لجنة أهلية فلسطينية، من مشروع إنتاج عمل درامي إسرائيلي– أمريكي يتم تصويره في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك لما يحتويه هذا العمل من تزوير للحقائق والتاريخ العربي الإسلامي لمدينة القدس المحتلة.
وقالت لجنة وادي حلوة- سلوان في بيان تلقّت "قدس برس" نسخة عنه، الثلاثاء، إن شركة "كيشت" الإسرائيلية للإنتاج تعتزم الشروع بتصوير مسلسل درامي مكوّن من ست حلقات لصالح شبكة "إن بي سي" الأمريكية، في البؤرة الاستيطانية المسماة "عير دافيد" المقامة على مدخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في حكومة تل أبيب وبلدية القدس الاحتلالية.
واعتبرت أن هذا الإنتاج التلفزيوني "سيُعزز ويرسخ الرواية الإسرائيلية الكاذبة من جهة، ويطمس الحضارات العربية والإسلامية في بلدة سلوان من جهة ثانية"، حسب تقديرها.
وأوضحت أن أحداث المسلسل تدور حول واقعة اغتيال أحد علماء الآثار الأمريكيين في مدينة القدس المحتلة، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أن تصل كلفة إنتاجه إلى عشرات الملايين من الدولارات.
وذكر البيان أن فكرة مسلسل "داج" الإسرائيلي– الأمريكي لاقت ترحيباً شديداً من قبل وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس بلدية القدس الاحتلالية اللذين اعتبرا أن هذا العمل يمثّل الخطوة الأولى لجذب شركات الإنتاج المختلفة للدولة العبرية الغنية بالأماكن التاريخية، وفق تعبيرهما.
وتوجّهت اللجنة المقدسية إلى القنصلية الأمريكية في تل أبيب بطلب التدخّل والحيلولة دون تصوير المسلسل في الحي العربي الإسلامي الذي يتعرّض لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

(قدس برس)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير