jo24_banner
jo24_banner

سائقو شاحنات أردنية عالقون على الحدود السعودية

سائقو شاحنات أردنية عالقون على الحدود السعودية
جو 24 :

ناشد سائقو شاحنات أردنية عالقون على الحدود الأردنية – السعودية (حارة عمار) منذ (22) يوما وزارة الخارجية التدخل لدى الجانب السعودي لتسريع اجراءات مصلحة الجمارك السعودية.

وأوضح السائقون الذين يعملون على نقل «مواد مضادة للصدأ ان اجراءات الجمارك السعودية المتعلقة بفحص العينات لدى مختبرات خاصة تأخذ وقتا طويلا، مما يتسبب في تأخير ظهور نتائجها، علما ان فحص العينات يحتاج فقط الى 24 ساعة لظهور النتائج.

وابدوا استياءهم من اللامبالاة والتأخير المتعمد من قبل مختبرات الفحص وعدم اهتمام الجانب السعودي بهذا الموضوع الذي الحق ضررا كبيرا بقطاع الشحن وكلف السائقين ثمنا كبيرا ومن جيوبهم الخاصة.

بدوه اكد مدير مركز حدود المدورة العقيد وليد مصطفى ان هناك متابعة من المركز للسيارات الشحن الموجودة في مركز حارة عمار بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح مصطفى ان سبب التأخير في اعلان نتائج الفحص سببه دواعي امنية تقوم بها الجهات المختصة في الجانب السعودي من خلال فحص كل الشاحنات المغادرة والمحملة للتأكد من عدم تهريب مواد نفطية كالديزل وغيره.

وبين مصطفى ان 46 شاحنة من الشاحنات التي تم فحصها خلال الاسبوع الماضي في مركز امارة حارة عمار قد دخلت الحدود الأردنية حيث تغادر كل سيارة على حدة بعد المعاينة والفحص فيما لايزال المركز يعمل على قدم وساق على فحص باقي سيارات الشحن الموجودة هناك ، مؤكدا على التنسيق المستمر بين مركز حدود المدورة بالجانب الاردني ومركز حارة عمار بالجانب السعودي فيما يتعلق بهذا الجانب.


(الدستور)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير