2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقد الدولي يتوقع انخفاضا اقتصاديا في الشرق الأوسط

النقد الدولي يتوقع انخفاضا اقتصاديا في الشرق الأوسط
جو 24 : توقع صندوق النقد الدولي في تقرير له انخفاض اقتصاديات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان على المدى القريب بنسبة بلغت 25ر2 في المئة هذا العام، حيث من المتوقع ان يرتفع قليلا في عام 2014 مع تحسن الظروف العالمية وانتعاش انتاج النفط.

واشار التقرير ان البلدان المصدرة للنفط في المنطقة ، بما فيها الجزائر، البحرين، إيران، العراق، الكويت، ليبيا، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، واليمن، تواجه نكسة مؤقتة في النمو العام وسط تعطل الامدادات النفطية المحلية وانخفاض الطلب العالمي ، ولكن معظم القطاعات الأخرى مستمرة في النمو وفقا لمسعود أحمد ، مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي.

وحذر التقرير من أن الأوضاع المالية في هذه المجموعة من البلدان تتآكل ، وقد بدأت بعض البلدان باللجوء إلى الحوافز المالية هذا العام. ، ولكن بدون المزيد من التخفيضات المالية ، ستبدأ حكومات المنطقة بصرف مدخراتها بحلول عام 2016 .

ويوصي التقرير بأن الأولوية الفورية بالنسبة للدول المستوردة للنفط هي خلق فرص عمل للحفاظ على التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الجارية الآن.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news