jo24_banner
jo24_banner

إصابات بالمطاط والاختناق بمواجهات في القدس والضفة

إصابات بالمطاط والاختناق بمواجهات في القدس والضفة
جو 24 : أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، الجمعة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدتي الرام وسلواد بالقدس ومناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل بدلة الرام بعد صلاة الجمعة، إثر اقتحام قوات معززة من جيش الاحتلال البلدة.

وأضافت أن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالصدر، وتم تقديم الإسعاف الميداني له، وجرى نقله للمركز الطبي في البلدة، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق إثر إطلاق وابل من قنابل الغاز المسيلة للدموع.

بينما أصيب عشرات الشبان بالاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت على مدخل بلدة سلواد شرق رام الله.

واقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال البلدة، وأطلقت وابل من قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان الذين تصدوا للقوات الاحتلال ما أدى لتراجعهم لمدخل البلدة.

وتشهد بلدة سلواد مواجهات شبه يومية، إثر اعتداء قوات الاحتلال بشكل مستمر على مدرسة الذكور الثانوية واستفزاز الأهالي وإقامة الحواجز الطيارة على مداخلها وملاحقة المواطنين بالمخالفات والغرامات المالية الباهظة دون توضيح الأسباب.

كما أصيب مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري، ما أدى الى إصابة الشاب مجد برناط (18 عاما) برصاصة مطاطية بالظهر والعشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر، ان الجنود اعتدوا على طاقم تلفزيون فلسطين أثناء تغطيته للمسيرة.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية المناهضة للجدار العنصري والتوسع للاستيطاني.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية أن جنود الاحتلال اعترضوا المشاركين واعتدوا عليهم ومنعوهم من الوصول الى موقع اقامة الجدار.
(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير