jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة يرعى تخريج برنامج اكاديمية القيادات الشباب

الكلالدة يرعى تخريج برنامج اكاديمية القيادات الشباب
جو 24 : برعاية وزير التنمية السياسية الدكتور خالد الكلالدة وحضور المدير المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت السيدة أنيا فيلر-شوك تم تخريج مئة وعشرة مشاركاً ضمن برنامج القادة الشباب لعامه الثاني الذي تنفذه مؤسسة فريدريش إيبرت بدعم من وزارة الخارجية الألمانية.

حيث تكلم الكلالدة مع الشباب المشاركين بعدة مواضيع كان أهمها دور وزارة التنمية السياسية في الجامعات الاردنية بالاضافة الى دور الشباب الاردني في عملية الاصلاح التي تسعى الحكومة الى تطبيقها من خلال كافة فئات المجتمع.

ويذكر ان برنامج القادة الشباب قام بتدريب ما يزيد عن 110 شاباً وشابة من مختلف محافظات المملكة بمعدل 10 اشخاص من كل محافظة، ، وعلى مدار ما يقارب العام تم تدريب هؤلاء الشباب على عدة مواضيع تهم الشباب الاردني وأهمها المشاركة السياسية والدستور الاردني وحقوق وواجبات المواطن ومبادئ الديمقراطية والمواطنة وخدمة المجتمع ومهارات الاتصال والعديد من المهارات الشخصية والاجتماعية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة فريدرش ايبرت هي احدى المؤسسات الالمانية الرائدة في مجال التنمية السياسية وتعزيز مفاهيم الديمقراطية الاجتماعية وقد بدأت عملها في الاردن منذ عام 1986 ومنذ ذلك الحين تقوم المؤسسة بتنفيذ برامج ذات أهداف تسعى للنهوض بالوضع السياسي والاجتماعي القائم في الأردن والمناطق العربية المختلفة وبعض دول اوروبا.

هذا وستعمل المؤسسة من خلال برنامجها القادة الشباب خلال الفترة القادمة على تنفيذ مجموعة لقاءات وورش عمل متخصصة بمجالات تهم الشباب الاردني لإكسابه مهارات وخبرات متقدمة يشارك بها الشباب من كافة أنحاء المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير