jo24_banner
jo24_banner

الطراونة يلتقي بالطلبة الجدد في الجامعة الأردنية

الطراونة يلتقي بالطلبة الجدد في الجامعة الأردنية
جو 24 : فادية العتيبي- أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن العنف الجامعي الذي يصدر عن بعض الطلبة ما هو إلا سلوك طائش له أسبابه, والجامعة ماضية في علاجه، مشيرا إلى أن الأمر منوط بالطلبة لتغييره وصناعة مستقبل مشرق وبهي للجامعة التي ينتمون إليها.



وأضاف خلال لقائه الطلبة الجدد بالجامعة الخميس الماضي بأن الطلبة هم نصف الحاضر وكل المستقبل، ويؤمل منهم العمل والإنجاز وتحمل المسؤولية للنهوض بالجامعة التي سيعبرون بها إلى العالمية بفضل إبداعاتهم وسعيهم للعلم والمعرفة.



الطراونة للطلبة قبولهم في الجامعة، متمنيا لهم مزيدا من التفوق والتحصيل العلمي والإبداع، لافتا إلى أن الجامعة جمعت بين ثنايا تاريخها قصة الوعي الأردني وقصة الإنجاز والبناء الذي يولد من المستحيل، ومؤكدا على أن الطلبة قادرون على رفع اسم الجامعة عاليا نحو سماء العلم والتقدم والسمو.



وأشار الطراونة إلى أن طلب القبول الذي تقدم به الطلبة الجدد هو بمثابة العقد ما بينهم وبين الجامعة، منوها إلى أن العقد هو شريعة المتعاقدين وعلى الطرفين تحمل مسؤولية ما تضمنه من حقوق وواجبات كل تجاه الآخر.



و أكد الطراونة سعي الجامعة الدؤوب لخلق بيئة جامعية و دراسية ملائمة لطلبتها تتمثل في توفير هيئة تدريسية على قدر كبير من الكفاية والعلم، وبنية تحتية لازمة من تجهيزات ومختبرات وقاعات تدريسية ومرافق متنوعة ضمن أرقى المواصفات العالمية رغم محدودية الإمكانيات.



وشدد الدكتور الطراونة على أهمية انخراط الطلبة ومشاركتهم في النشاطات التي تعقد في الجامعة بهدف صقل شخصيتهم وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم، داعيا إلى عدم تفويت فرصة الإنضمام إلى الأندية والفرق الطلابية التابعة لعمادة شؤون الطلبة، واتحاد طلبتها الذي يعبر عن إرادتهم ويؤهلهم سياسيا واجتماعيا.





وأضاف الطراونة أن باب مكتبه مفتوح أمام الطلبة على الدوام، وسيظل متواجدا بينهم ويرعى نشاطاتهم ويتواصل معهم عبر صفحته الالكترونية لسماع شكواهم والتفاعل معهم.



وفي ختام اللقاء الذي حضره نواب الرئيس وعمداء الكليات ومدراء الوحدات والدوائر وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من الطلبة، دار نقاش موسع أجاب خلاله الدكتور الطراونة عن أسئلة واستفسارات الطلبة .







تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير