2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انخفاض طفيف على درجات الحرارة

انخفاض طفيف على درجات الحرارة
جو 24 : من المُنتظر أن تحمل أجواء الأسبوع الجديد اختلافات حادة وكبيرة في درجات الحرارة صعوداً وهبوطاً نتيجة تأثير أنظمة جوية مُختلفة على المنطقة بما فيها المملكة، بحسب ما ذكر موقع"طقس الأردن".


في البداية، من المُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الأحد بشكل طفيف مُقارنة بالسبت وذلك نتيجة تأثير محدود لتيارات غربية بحرية، بحيث تكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من أواخر نوفمبر.


أما اعتباراً من الإثنين وحتى الأربعاء يُتوقع أن يطرأ إرتفاع كبير وملموس على درجات الحرارة بحيث تتجاوز مُعدلاتها يومي الثلاثاء والأربعاء بأكثر من 6-8 درجات مئوية في مُختلف المناطق، ويأتي ذلك نتيجة تأثير كُتلة هوائية دافئة تندفع من صحراء ليبيا ومصر في مُقدمة منخفض جوي يقبع في وسط البحر الأبيض المتوسط.


جديرٌ بالذكر أن هذا المنخفض الجوي لن يصل إلى المنطقة والمملكة، وذلك نتيجة عدم استمرارية تمركز مُرتفع جوي فوق شمال غرب إفريقيا وغرب أوروبا على حدٍ سواء، وإنما ستصل إلى المنطقة بقايا الكُتلة الهوائية الباردة المُصاحبة له بمعنى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملموس وكبير خلال عُطلة نهاية الأسبوع القادمة بحيث تعود إلى مُعدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام وربما أقل.




تابعو الأردن 24 على google news