2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشكيل لجنة في "البلقاء" للحد من العنف بالجامعة

تشكيل لجنة في البلقاء للحد من العنف بالجامعة
جو 24 :

قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفة تشكيل لجنة مختصة، مهمتها تقديم تقرير مفصل يتضمن المتطلبات والاجراءات اللازمة للحد من ظواهر العنف التي حدثت في الجامعة ومحيطها.

وتقوم اللجنة المكونة من نائب الرئيس للشؤون المالية والادارية وعدد من الاكاديميين المختصين، بتقييم شامل وتأخذ بعين الاعتبار عددا من المحاور منها: البعد الاكاديمي والاداري والمنظومة الامنية ومحور الاعلام ومحور دور المجتمع المحلي ومدى تأثر وتأثير هذه المحاور في الحد من ظاهرة العنف الجامعي.

وقال الدكتور الشواقفة انه تم تشكيل لجان تحقيق للطلبة الذين شاركوا بالاحداث التي حصلت مؤخرا وسيتم اتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من ثبت مشاركته في هذه الاحداث من الطلبة، اما المشاركون من خارج الجسم الطلابي فسيتم التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

كما قمنا بتشكيل لجنة تحقيق باحداث الاحد والثلاثاء الماضيين وسيتم استدعاء الطلبة المشاركين في هذه الاعتداءات بعد مباشرة الدوام للطلبة يوم بعد غد الثلاثاء وعلى ان يتم توجيه العقوبات الرادعة بحق كل من ثبت مشاركته في الاعتداء على الجامعة.

وأضاف اننا لا نقبل ان تصبح الجامعة مكانا لتصفية الحسابات الشخصية او الجهوية، ولا نقبل الا ان يكون طلاب البلقاء التطبيقية من الطلبة المتميزين اينما تواجدوا في سوق العمل، مشيرا الى ان قرار تعليق الدراسة كان لاعطاء الفرصة للوجهاء واصحاب الراي والجهات الرسمية لتهدئة النفوس وتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو العلاقات الاسرية المتينة بين ابناء المحافظة او تعكير صفو العملية الدراسية في الجامعة.

وأضاف لقد قمنا اليوم بعقد مجلس عمداء مصغر لعمداء المركز وتدارسنا الحالة بكافة التفاصيل واتفقنا على ان يقوم العمداء ورؤساء الاقسام الاكاديمية واعضاء الهيئة التدريسية بالدور المنوط بهم في مثل هذه الاحداث لما لهم من احترام وتقدير في نفوس الطلبة وان يتم توجيه رسائل توعوية لهم خلال المحاضرات او خلال تواجدهم في ساحات الجامعة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير