jo24_banner
jo24_banner

ما هي الرسائل التي يبعث بها جسمك إلى مرآتك؟

ما هي الرسائل التي يبعث بها جسمك إلى مرآتك؟
جو 24 : في المرة القادمة التي تنظرين بها الى المرآة حاولي ان تنظري بدقة أكبر فقد يكون هناك رسائل هامة من جسمك. تعرفي على المشاكل الصحية التي قد لا تلاحظينها من مجرد نظرة سريعة.

يمكن أن يكشف وجهك الكثير من الاسرار عن صحتك لأن جسمك يرسل باستمرار إشارات – توضيحية الى الوجه، لا يعرفها الكثيرون؟ وفقا للمعتقدات الصينية القديمة "وجهك يمكن ان يقول الكثير عن مشاكلك الباطنية." نقدم لك اليوم بعض الدلائل الصحية على وجود مشاكل داخلية.

حب الشباب على الجبين

يرتبط الجبين بالجهاز الهضمي بينما ترتبط المساحة بين الحواجب بالكبد. عندما تأكل الكثير من الأطعمة الغنية والدهنية أو تنطلق في فورة نهم للمشروبات الكحولية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى اندلاع للبثور في هذه المناطق. اذا كان لديك حب الشباب في هذه المنطقة بانتظام، حاول تحسين عادات الغذائية. وتناول أطعمة مغذية وحافظ على جسمك رطبا عن طريق زيادة السوائل.

البقع على الخدين

يمكن أن يكون هناك العديد من أسباب ظهور البقع على الخدود. منها أغطية السرير القذرة والاختلالات الهرمونية، هذا وترتبط منطقة الخدود بالرئتين. إذا كنت تصاب بالبقع بشكل متكرر، يمكن أن يعني ذلك وجود العديد من المشاكل في الجهاز التنفسي.

البقع على الذقن

غالبا ما تظهر هذه البثور الالتهابية على الذقن في المراحل المختلفة من الدورة الشهرية، ويمكن أن تسبب اختلالا في شكل البثور واندلاعا على خط الفك. ومع ذلك ، إذا لاحظت وجود بثور ثابتة، فقد يكون ذلك نتيجة لاختلال التوازن الهرموني أو اضطراب في الغدد الصماء مثل متلازمة تعدد أكياس المبايض. يفضل زيارة طبيبة أمراض نسائية للحصول على علاج لمستويات الهرمون.

الهالات السوداء

إذا كان شخص ما في عائلتك لديه هالات سوداء ، فهناك احتمالا كبير ان تصاب بها انت أيضا. ومع ذلك ، إذا لاحظت فجأة ظهورا أو زيادة في حدة الهالات السوداء، فقد يشير هذا إلى بعض المشاكل الصحية. منطقة اسفل العين ترتبط بالكليتين ، لذلك أي تغييرات جذرية أو جفاف يمكن أن يسبب تراكم السموم. قم بزيادة استهلاك الماء، وتجنب الافراط في القهوة والكحول والملح. من الاسباب الأخرى لظهور الهالات السوداء تحت العين "فقر الدم".

شعر الجسم الزائد

يمكن أن يكون سبب ظهور الشعر الزائد على الجسم مشكلة باطنية مثل اضطراب الغدد الصماء الكامنة، وبالتالي يفضل الحصول على فحص شامل عند الطبيب. زيادة الشعر تعتبر ايضا من أعراض وجود أكياس على المبيض ( متلازمة تكيس المبايض).

تغير لون اللسان

يمكن أن يكشف لسانك الكثيرعن صحتك. إذا كان لديك نقص في الحديد أو فيتامين ب 12 ، فسوف يكون لسانك أحمر ومؤلم. إذا كان هناك تغيير الى اللون الأزرق، فيمكن ان يكون السبب نقص الأكسجين في مجرى الدم. من ناحية أخرى ، ظهور بقع بيضاء على اللسان يمكن ان يكون مؤشرا على الاصابة بمرض القلاع.
تابعو الأردن 24 على google news