2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

26 مليون دينار كلفة «التوجيهي» سنوياً

26 مليون دينار كلفة «التوجيهي» سنوياً
جو 24 : قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن عدد الطلبة الذين سجلوا لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية بلغ 171 الف طالب وطالب، بزيادة مقدارها 30 الف طالب عن العام الماضي حيث بلغ عددهم بالدورة الصيفية الاخيرة 141 الف طالب.

واشار الدكتور الذنيبات في حديث لـ «الرأي» إلى ان الزيادة في عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة زاد من العبء الاداري والمالي على الوزارة، مؤكداً ان الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لاستيعاب هذه الزيادة باعداد الطلبة في 1925 قاعة امتحان.


وكشف الذنيبات ان اجراء امتحان التوجيهي يكلف الدولة الاردنية حوالي 26 مليون دينار سنوياً، داعياً الطلبة الى تحمل مسؤولياتهم بالانصراف الى الدراسة وعدم الالتفات الى الشائعات التي تُنشر بتسريب اوراق الامتحان، مشدداً على ان الوزارة ستحقق العدالة بين جميع الطلبة المتقدمين للامتحان.


والمح الى توجه بتعديل تعليمات امتحان الثانوية العامة بتغليظ العقوبة التي تقع على الطالب متلبساً بعملية الغش الى حرمانه من الدورة ومباحثها كاملة، وعدم الاكتفاء بحرمانه من الامتحان الذي ضبطت فيه عملية الغش. وشدد الذنيبات على انه لن يعاد امتحان لأي طالب تحت اي ظرف، مشيراً الى انه قام بتعميم قرار قطعي بمنع تغيير قاعة الامتحان لاي طالب في اي مديرية.


واشار الذنيبات انه سيقوم اعتباراً من الاسبوع المقبل بجولات على كافة المحافظات للالتقاء بالاسرة التربوية، والحكام الاداريين ومدراء الشرطة والاهالي تحضيراً لتعاون جميع الاطراف في انجاح الامتحان ومنع اي مظاهر سلبية حدثت سابقاً من قبل الطلبة او اهاليهم.


يشار الى ان عدد الطلبة الذكور المتقدمين لامتحان الثانوية بلغ 89 الفاً و 256 طالباً، في حين بلغ عدد الطالبات المسجلات 81 الفاً و676 طالبة.
وتبدأ امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية بتاريخ 28 الشهر المقبل في كافة الفروع وتستمر حتى تاريخ 21 كانون ثاني من العام 2014.الراي
تابعو الأردن 24 على google news