jo24_banner
jo24_banner

"الاردنية" توقع مذكرة تعاون أكاديمي مع جامعة القدس

الاردنية توقع مذكرة تعاون أكاديمي مع جامعة القدس
جو 24 : فادية العتيبي - أبرمت الجامعة الأردنية وجامعة القدس مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي مشترك في مجالات تبادل االطلبة وأعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي.



وتأتي المذكرة التي وقعها عن الجامعة نائب رئيسها الدكتور محمد وليد البطش وعن جامعة القدس نائب رئيسها التنفيذي الدكتور عماد أبو كشك، في إطار تأسيس لشراكة استراتيجية حقيقية منبثقة عن علاقات تاريخية تجمع كلا الجامعتين.



وقال الدكتور البطش خلال لقائه وفد جامعة القدس:" إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار حرص الجامعة على الانفتاح بخبراتها العلمية والأكاديمية على الجامعات الفلسطينية لما تحتله الأخيرة من مكانة بالغة الأهمية لدى الجامعة الأردنية بشكل خاص والأردن بشكل عام".



وأضاف أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز أوجه التعاون في المجالات الطبية والتربوية والإنسانية، مشيرا إلى أن الجامعة مشرعة أبوابها على الدوام لعقد شراكات وابرام اتفاقيات من شأنها الارتقاء بالمسيرة التعليمية.



في حين أكد الدكتور أبو كشك على عمق العلاقات التي تربط الجامعتين، ومأسستها ضمن قالب رسمي من خلال توقيع مذكرة التفاهم التي من شانها تأطير العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجالات التدريب الطلابي في الجامعة الأردنية ومستشفاها، وعدد من برامج الدراسات العليا وخصوصا برنامج ماجستير علم الجريمة الذي تطرحه كلية الآداب في الجامعة الأردنية.



وفي سياق متصل ناقش نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور هاني الضمور ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورعزمي محافظة خلال لقائهما الوفد الضيف عدد من سيناريوهات التعاون بين الجامعتين.



ولفت الدكتور الضمور إلى أنه تم بحث عدد من القضايا المتعلقة بالطلبة المقدسيين الدارسين في جامعة القدس، وإمكانية توفير برامج مشتركة تتيح لهم الإلتحاق بالجامعة الأردنية إلى جانب جامعتهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير