2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإفراج عن "جولييت السعودية"

الإفراج عن جولييت السعودية
جو 24 : قررت محكمة يمنية في صنعاء الإفراج عن الفتاة السعودية هدى آل نيران الملقبة بـ"جولييت السعودية"، والتي اتهمتها السلطات بالدخول إلى اليمن بشكل غير شرعي بعد أن فرت من بلادها لملاقاة حبيبها اليمني.

أصدرت محكمة يمنية في صنعاء قرارا بإخلاء سبيل الفتاة السعودية هدى آل نيران المتهمة بالدخول إلى اليمن بشكل غير شرعي بعد أن فرت من بلادها لملاقاة حبيبها اليمني، ومنحتها ثلاثة أشهر لتسوية وضعها.

ورغم أن المحكمة أدانت الشابة الملقبة بـ"جولييت السعودية" بتهمة الدخول غير الشرعي للبلاد، إلا أنها امتنعت عن تمديد مدة احتجازها.

وجاء في منطوق الحكم "إدانة هدى عبد الله علي آل نيران بواقعة الدخول إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية والاكتفاء بالمدة التي قضتها بعقوبة الحبس".

وكذلك نص الحكم على تسليم الشابة لدار الأمل للفتيات بإشراف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بعد أن طالبت أمام المحكمة باعتبارها لاجئة في اليمن بهدف تجنب ترحيلها.

وكانت السفارة السعودية قد طلبت ترحيل الفتاة إلى السعودية، لكن المحكمة قبلت تدخل السفارة شكليا فقط وليس في المضمون.

هربت الفتاة السعودية هدى (22 عاما) إلى اليمن من أجل حب حياتها عرفات محمد صالح (25 عاما) بعدما رفض أهلها تزويجها منه. وباتت قصة "روميو وجولييت" العربيين التي يختلط فيها الحب والقبلية والسياسة تلهب مشاعر اليمنيين.

واستقطبت هدى آل نيران، المنقبة التي تحدت المحظور بفرارها من أجل الحب في مجتمع محافظ جدا، تعاطف الآلاف من اليمنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد الحبيبان عزمهما على الزواج بينما تدور مساع لإقناع أهلها بالقبول بزواجها من عرفات.

وكانت المفوضية السامية لحقوق الإنسان منحت هدى أوراق الطلب الخاص باللجوء الإنساني في اليمن، وقد باشرت الفتاة المسار القانوني للحصول على صفة لاجئ، إذ أنها تؤكد أن حياتها معرضة للخطر في حال عادت إلى السعودية.

ا ف ب
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير