jo24_banner
jo24_banner

القطاطشة يهاجم المجالي بسلاح ''الداخلية''

القطاطشة يهاجم المجالي بسلاح الداخلية
جو 24 :

قال النائب محمد القطاطشة إن ماجاء في رد وزارة الداخلية على سؤاله حول تراخيص السلاح في الأردن يظهر أن لدينا (120) الف قطعة سلاح مرخصة، منها 1448 مرخصة حمل لأجانب.

وتساءل القطاطشة 'هل يتم ترخيص سلاح لي حين أذهب لدولة أجنبية'، مطالبا  الحكومة باعادة 'هيبة الدولة التي فقدت'.

وأشار 'نحن نعيش في الأردن ولسنا في الصومال، حيث تم إطلاق النار في الجامعات الأردنية، وتم ضبط سوري يحمل عشرات قطع (بمبكشن) وهذا يثير الذعر لنا كأردنيين.'

وأضاف: المواطن الأردني في أعناقنا وبدأ يشعر بالمخاطر، ونتساءل من صرح لوزراء الداخلية ان يمنحوا مسدسات لشخصيات عامة، متسائلا هل هي من أموال (أبوهم) ؟؟

من جهته قال وزير الداخلية حسين المجالي إن عدد الرخص117567  رخصة سلاح هي رخصة سلاح اقتناء وليست مخصصة للحمل وأن عدد رخص الحمل التي منحت منذ العام 2000 هي 225 رخص سلاح.

واضاف المجالي ان الرخص التي تمنحها وزارة الداخلية لا تشمل الاسلحة الاوتوماتيكية، بل هي مسدس فردي وليس اتوماتيك ،مضيفاً أن وزارة الداخلية لا تملك اي قطع سلاح تهديها لاي جهة كانت.

وتابع انه لا يوجد بند في وزارة الداخلية للإهداء مشيرا الى ان الوزارة دأبت من خلال اجهزتها بسبب وجود اعداد كبيرة من الاسلحة بفتح باب الترخيص لهذه الاسلحة.

وقال المجالي أنه لا يوجد اي دولة تستطيع ان تضبط حدودها بالكامل، مضيفا ان  الدولة الاردنية لديها اتفاقيات ثنائية مع الدول تسمح بحمل السلاح من قبل الهيئات الدبلوماسية.

تابعو الأردن 24 على google news