2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هيئة الاغاثة الاردنية في المفرق تتسلم كرفانات للاجئين السوريين

هيئة الاغاثة الاردنية في المفرق تتسلم كرفانات للاجئين السوريين
جو 24 : تسلمت هيئة الاغاثة الاردنية في المفرق اليوم 71 بيتا جاهزا "كرفانات" ضمن حملة ايواء مقدمة من محسنين من المملكة العربية السعودية للاجئين السوريين المقيمين في التجمعات المحلية خارج المخيمات بالمفرق.


وقال مشرف الحملة عبد المحسن العفالق "ان هذه الكرفانات المقدمة من ابناء الشعب السعودي موجهة لتأمين الاسر السورية المقيمة خارج المخيمات بين التجمعات المحلية في قرى محافظة المفرق لتوفير السكن المناسب لهم عوضا عن الخيم لا سيما في فصل الشتاء".


وأكد اهمية بذل الجهود وتقديم الخدمات الاغاثية والإنسانية للاجئين السوريين للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم، مناشدا المجتمعات العربية والإسلامية والدولية لتقديم المزيد من الخدمات الاغاثية ومساعدة الحكومة الاردنية في تحمل أعباء استضافتها للأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين.


وبين أن الحكومة السعودية تعي حجم التحديات التي يرزح الاردن وشعبه تحت وطأتها جراء هذه الاستضافة والضغط الكبير على مواردها وقطاعاتها، مؤكدا أن الاردنيين جسدوا روح التكافل الاجتماعي والانساني في استقبالهم للأشقاء السوريين وتحمل أعباء ذلك.


بدوره قال مدير هيئة الاغاثة في المفرق محمد الخالدي انه سيتم اليوم توزيع 71 كرفانا على البلدات ضمن منطقة الزعتري والحمراء والسويلمة والمنصورة وسما السرحان وام الجمال وصبحا حسب احتياجات الاسر المستهدفة.


وثمن الخالدي الجهود المبذولة من قبل الحكومة السعودية وشعبها ومواصلة دعمها للأردن للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين، مبينا ان هذه المبادرات الانسانية تعبر عن التضامن والتكافل والتراحم بأبهى صوره.بترا

تابعو الأردن 24 على google news