jo24_banner
jo24_banner

الكلالده يلتقي كتلة الإتحاد الوطني النيابية

الكلالده يلتقي كتلة الإتحاد الوطني النيابية
جو 24 :

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. خالد الكلالده حرص الوزارة على أن تكون حلقة وصل فاعلة بين الحكومة ومجلسي الأعيان والنواب؛ في سبيل ترسيخ الشراكة بين السُلطتين التنفيذية والتشريعية.

وقال خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ رئيس وأعضاء كتلة الإتحاد الوطني النيابية أن الوزارة وضعت خطة عملية للتواصل والتعاون مع الكُتل واللجان النيابية والنواب المُستقلين؛ بهدف تسهيل مُعاملات السادة الأعيان والنواب وإنجازها بسرعة.

وأشار الكلالده إلى أن الوزارة حريصة على فتح أفاق التعاون بين الكُتل واللجان النيابية مع اللجان المُنبثقة عن مجلس الوزراء؛ لهذا ستعمل على عقد لقاءات عمل بين الجانبين حتى يكون الوزير والعين والنائب على تماس مُباشر مع مختلف القضايا والملفات؛ بهدف تشكيل رؤى مُشتركة في العمل.

كما أشار إلى أنه سيكون للوزارة دور في ترتيب وتنظيم الزيارات الميدانية للكُتل واللجان والنواب المُستقلين.

من جانبه رحب رئيس الكتلة النائب أحمد الجالودي بخطة عمل الوزارة؛ مؤكداً على أن الشراكة بين مجلس النواب والحكومة هي هدف وطني سيُسهم في الوصول مُستقبلاً للحكومات البرلمانية وفق رؤية جلالة الملك.

وعرض مجموعة من أعضاء الكُتلة التي تضم (16) نائباً خلال اللقاء عدداً من القضايا الوطنية أو التي تهمّ مناطقهم الإنتخابية خاصة ما يتعلّق بخفض الضرائب عن القطاع السياحي ومعالجة أبناء قطاع غزة في المُستشفيات الحكومية وبناء مدارس وملاعب رياضية في بعض المناطق.

ووعد الكلالده بترتيب لقاءات لاحقة مع اللجان الوزارية لطرح كافة قضايا النواب.

تابعو الأردن 24 على google news