2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حزب الخضر يجمد أنشطته.. ويكشف "دور المخابرات في عرقلة عمله"

حزب الخضر يجمد أنشطته..  ويكشف دور المخابرات في عرقلة عمله
جو 24 :

اكد حزب الخضر الاردني تعرض مؤسس الحزب غاندي ابو شرار للتهديد من قبل دائرة المخابرات العامة ،ومطالبته بتعليق انشطة الحزب.

واشار الحزب في بيان اصدره الخميس الى ان دائرة المخابرات استدعت ابو شرار وطلبت منه الغاء اجتماع اعضائه المزمع انعقاده الجمعة المقبلة.

وجاء في البيان ان الحزب يتعرض للهجوم بسبب معارضته الشديدة للبرنامج النووي الاردني ،مشيرا الى العراقيل التي واجهها الحزب من اجل الحصول على ترخيص وبسبب المناخ السياسي في المملكة ،لذلك قرر تجميد انشطته رسميا وعدم التقدم للحصول على ترخيص لاحقا.

وتاليا نص البيان:

اسباب تجميد انشطة حزب الخضر الأردني - تحت التأسيس
عمان 27/11/2013
قرر اعضاء حزب الخضر الاردني بعد عقد اجتماع طارىء و تفكير عاصف عدم مجابهة الدولة الاردنية ممثلة بدائرة المخابرات العامة التي مارست عند استدعائها لمؤسس الحزب السيد غاندي ابو شرار سياسة الترهيب و مطالبته بالغاء اجتماع الاعضاء الذي كان مقررا انعقاده يوم الجمعة الموافق لتاريخ 29/11/2013 و مطالبته بتعليق انشطة الحزب تدريجيا بسبب معارضته الشديدة للبرنامج النووي الاردني
و بالرغم من عدم قانونية الاجراء الذي اتخذته دائرة المخابرات العامة حيث ما زال الحزب يعمل ضمن الفترة القانونية الترويجية الممنوحة له و التي تمتد لغاية 22/01/2013 .
و رغم ان عدد اعضاء الحزب قد تجاوزا الثلاثمائة و خمسين عضوا و لا يجد اي مشكلة في اكمال العدد المتبقي و البالغ 500 عضو .
و رغم جاهزية نظامه الداخلي .
و رغم ان الحزب كان بامكانه تقديم شكوى رسمية ضد الدولة الاردنية لدى المحاكم الاردنية و المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان و ضد دائرة المخابرات العامة بحكم استفادته من الملحق 47 الخاص بشكاوي الافراد و الدول غير الاوروبية , الا ان الاجتماع افضى الى اتخاذ التوصيات التالية :
1- احترام سمعة و سيادة الدولة الاردنية و قرارها بعدم رغبتها بوجود احزاب خضراء عملية تعارض سياسة الدولة الرامية الى بناء برنامج نووي اردني . رغم اننا كاعضاء في الحزب و كمواطنين ما زالوا يعارضون تنفيذ البرنامج .

2- المناخ السياسي و الحزبي غير مؤهل للعمل بحرية كافية للاحزاب العملية .

3- الصعوبة الكبيرة التي سيواجهها الحزب في نشر مفاهيم السياسة الخضراء داخل المجتمع الاردني و بالتالي استحالة تنفيذ بعض الاهداف المرجوة .

4- ارسال كتاب رسمي لوزارة الداخلية بقرار اللجنة التاسيسية بتجميد انشطة الحزب رسميا داخل الاردن و بتجميد انشطته الالكترونية .

5- عدم التقدم رسميا في المستقبل لاعادة تاسيس الحزب في ظل التدخل الامني غير القانوني في مجريات تاسيس الاحزاب الاردنية ما لم تتغير الظروف المواتية و تحول الاردن نحو النهج الديمقراطي المترسخ .

و في الختام يتمنى جميع اعضاء حزب الخضر الاردني - تحت التأسيس سابقا من المجتمع الاردني العزيز كل خير , أملين له مستقبل مشرق و مزدهر
عمان 27/11/2013

اللجنة التاسيسية لحزب الخضر الاردني

تابعو الأردن 24 على google news