jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: "حجب الثقة عن الحكومة" على جدول أعمال المجلس الأحد

الطراونة: حجب الثقة عن الحكومة على جدول أعمال المجلس الأحد
جو 24 : أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اليوم الخميس، أن مذكرة حجب الثقة عن الحكومة التي وقع عليها 17 نائب، وتبناها النائبان علي السنيد وعساف الشوبكي ستكون على جدول أعمال جلسة مجلس النواب التي ستعقد عصر الأحد المقبل.

ووقع على المذكرة النواب: عساف الشوبكي، علي السنيد، محمد الرياطي محمود الخرابشة، رائد الخلايلة، نايف الخزاعلة، عبد الكريم الدغمي، بسام المناصير، رلى الحروب، محمد شديفات، مصطفى الرواشدة، حمزة اخو ارشيدة، عبد الجليل الزيود، نايف الليمون، مازن الضلاعين، عبد المحسيري ومحمد القطاطشة.

وكان النائب علي السنيد قد أكد في وقت سابق لـJo24 أن ضغوطاً مارسها رفقة عدد من النواب الموقعين على مذكرة حجب الثقة لتكون على جدول أعمال مجلس النواب الأحد القادم. وأوضح أن اتفاقاً جرى مع الأمانة العامة لمجلس النواب حيال ذلك، مضيفاً أن المكتب الدائم للمجلس طلب من عدد من النواب الموقعين على المذكرة تأجيل عرضها لحين تقديم الموازنة، وهو ما لاقى موافقة النواب، وليس كما قيل أنهم قاموا بسحب تواقعهيم.

وخلال جلسة الأحد، ينظر "النواب" أن كانت المذكرة تصلح للنقاش أم لا، وإذا اتخذ قرارا باعبارها صالحة يتم ادراجها على جدول اعمال المجلس من جديد خلال 10 أيام وفق نصوص الدستور.

وبحسب التوقعات، فانه من المتوقع ان يتم ارجاء مناقشة المذكرة الى انتهاء مناقشة النواب لقانون الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2014 والتي ستشرع اللجنة المالية والاقتصادية بمناقشته الاحد المقبل، ومن المرتقب ان يقدم نواب مقترح التأجيل والتصويت عليه خلال الجلسة.

وأدرج على جدول اعمال الجلسة ايضا القانون الوارد من اللجنة القانونية وهو مشروع قانون محاكمة الوزراء، وكتاب رئيس الوزارء المتضمن مشروع قانون معدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية، والتعديل يتعلق بمحاكمة المكلفين والاحتياط في المحاكم العسكرية.
تابعو الأردن 24 على google news