2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التصويت على عضوية الأردن بمجلس الأمن الجمعة المقبل

التصويت على عضوية الأردن بمجلس الأمن الجمعة المقبل
جو 24 : يصوت مجلس الامن يوم الجمعة السادس من كانون الاول المقبل، على ترشح الاردن لعضوية المجلس عن مقعده الشاغر غير الدائم، والذي من المتوقع ان يشغله مع بداية العام المقبل 2014.


وبحسب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، فان الاردن سيشارك بوفد رسمي لهذه الغاية، يرأسه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة.


ووفق مصدر مأذون في الوزارة لـ»الدستور»، فان ترشح الاردن للمقعد جاء بعد اعتذار المملكة العربية السعودية عن ذلك، وعدم تقدم دولة الكويت لشغله بعدما جرى حديث عن نيتها التقدم للترشح له، فيما جرت اتصالات مكثفة مع الدول العربية كافة للتباحث بموضوع الترشح وكانت كافة الردود ايجابية.


وبحسب تصريحات سابقة لجودة، فان الاردن سيترأس مجلس الامن الدولي في الاول من كانون الثاني المقبل بحسب الدور الابجدي المتبع بعد فوزه بالمقعد الشاغر غير الدائم، مبينا ان الاردن يخوض الامر بلا منافس، معتبرا الحصول على المقعد اعترافا من العالم بالمكانة المرموقة والمحترمة التي يتمتع بها جلالة الملك على مستوى العام.


من جانبه أشاد الرئيس الارتيري بالمستوى الذي وصلت اليه الاردن في جميع المجالات، مؤكدا ان ارتيريا ستصوت لصالح الاردن في الامم المتحدة لتمثيل دول اسيا والمحيط الهادي كعضو غير دائم في مجلس الامن.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news