jo24_banner
jo24_banner

مطالبات باتخاذ خطوات سريعة لفك الحصار عن قطاع غزة

مطالبات باتخاذ خطوات سريعة لفك الحصار عن قطاع غزة
جو 24 :

نظمت اللجنة العليا لفك الحصار عن قطاع غزة اعتصاما احتجاجيا امام مستشفى الرنتيسي كما ورد في البيان الصادر عن لجنة فلسطين النيابية .


وشارك في هذا الاعتصام العشرات من طالبات المدارس الابتدائية ومرضى المستشفى احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي واغلاق المعابر في وجه المرضى في القطاع .

كما شاركت سلسلة بشرية من ذوي الاحتياجات الخاصة للمطالبة برفع الحصار وانهاء الانقسام _حسب البيان_ .


وأكد البيان بان هذه الافعال ان دلت على شيء فانها تدل على العنجهية الاسرائيلية في تعاملها مع ابناء القطاع ، والاعتداء على اقل الحقوق التي يجب ان يتمتعون بها.


كما طالب البيان كل المنظمات العالمية ولاسيما الأمم المتحدة باتخاذ خطوات سريعة وعاجلة من اجل فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وفتح المعابر لإنهاء ما يعانيه أبناء القطاع من نقص في الحاجيات الأساسية التي تؤثر على جميع القطاعات المعيشية والطبية والإنسانية والسماح بدخول كافة المواد الأساسية والمستلزمات الطيبة والأدوية فنحن على أبواب كارثة إنسانية يراها العالم ويقف صامتاً دون مبرر.


وطالب البيان العالم بالوقوف وقفة حازمة من اجل إقرار حقوق الشعب الفلسطيني والضغط على الكيان الإسرائيلي من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تحفظ الحقوق لأبناء الشعب الفلسطيني وتنهي المأساة التي يعاني منها أبنائنا وفي الوقت نفسه ندعو جميع أبنائنا في فلسطين الأبية من أجل نبذ الفرقة والانقسام والوقوف جنباً إلى جنب وتشكيل حكومة التوافق.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير