2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إتلاف 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة في الكرك

إتلاف 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة في الكرك
جو 24 :

تلفت بلدية الكرك الكبرى اليوم زهاء 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك البشري والتي ضبطتها فرق الرقابة الصحية والغذائية في البلدية بمناطق مختلفة تابعة للبلدية وفق رئيس لجنة البلدية مدالله الجعافره.

وبين الجعافره أن العاملين في قسم الشؤون الصحية بالبلدية وبالتعاون مع قسم الشرطة البيئية في محافظة الكرك ضبطوا المواد الفاسدة المكونة من الألبان والمجمدات وألاجبان والعصائر والمعلبات والدجاج المجمد والتمور والحليب والسكاكر والحلويات والطحين لدى بعض المحال التجارية لبيع الجملة والمفرق في مختلف مناطق البلدية، وكانت غير صالحة للاستهلاك بسبب انتهاء مدة الصلاحية وسوء التخزين.

وأشار إلى أن "إتلاف الكميات المحددة والتي تجمعت لدى القسم الصحي خلال الاسبوعين الماضيين تم من خلال ضاغطات النفايات التابعة للبلدية بحضور عدة جهات رسمية معنية لتوثيق عملية الإتلاف بشكل رسمي.

ولفت الجعافره إلى أن الكميات التي أتلفت تم ضبطها لدى محال تجارية ومخابز في مناطق تابعة للبلدية، مشيرا إلى أن القسم الصحي صادر هذه المواد وقام بالتحفظ عليها ومخالفة المحال التي ضبطت المواد لديها وتحويل أصحابها للقضاء.

وكانت بلدية الكرك الكبرى أتلفت منذ بداية العام الحالي زهاء عشرين طنا من المواد الغذائية الفاسدة التي ضبطت لدى عدد من التجار في مناطق تابعة للبلدية.

تابعو الأردن 24 على google news